الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خسائر لا تعوض .. جنرال أمريكي يحذر من انهيار الجيش الأوكراني

أكد الجنرال المتقاعد بالجيش الأمريكي، دانيال ديفيس، إن خطط الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لشن هجوم مضاد والاستيلاء على شبة جزيرة القرم لن تؤدي إلا إلى استنفاد قوات الجيش الأوكراني وانهياره بالكامل.

وقال ديفيس: "إذا استمرت أوكرانيا في دفع جنودها نحو ضربات هجومية، ورفضت النظر في أي خيارات للتسوية السلمية، سيظل جزء من الأراضي تحت السيطرة الروسية، واحتمال انهيار الجيش الأوكراني بالكامل".

وأوضح أن أوكرانيا ببساطة ليس لديها مئات الآلاف من المقاتلين الجاهزين للقتال، وأن أي هجوم عسكري نشط، بغض النظر عن نتائجه، سيؤدي إلى خسائر لا يمكن تعويضها.

بعيدًا عن أوكرانيا.. روسيا تؤكد فشل جهود أمريكا التخريبية في إفريقيا اليوم العالمي للتوعية بالألغام.. الخارجية الألمانية تحذر روسيا بسبب أراضي أوكرانيا الزراعية

وقال: "يجب أن يكون واضحا للجميع الآن أنه بدون تدخل مباشر من قبل القوات البرية لحلف الناتو، فمن شبه المؤكد أن أوكرانيا ليس لديها القدرة، وخاصة الموارد البشرية، على الاستيلاء على شبه جزيرة القرم ودونباس".

وأضاف: "أي محاولات من قبل زيلينسكي للاستيلاء على الأراضي التي هي جزء لا يتجزأ من روسيا هي محاولات غير معقولة، إنه متأكد عمليا من أن هذه الخطط لا يمكن تحقيقها، وبدلا من ذلك، يجب أن يبحث عن أفضل طريقة دبلوماسية للخروج من الأزمة".