الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مدبولي يلتقي وزير الثقافة والسياحة الصيني لتعزيز الشراكة الإستراتيجية

مدبولي ووزير الثقافة والسياحة الصيني
مدبولي ووزير الثقافة والسياحة الصيني

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، هو هيبنج، وزير الثقافة والسياحة الصيني، والوفد المرافق له، وقدم مدبولي التهنئة لإعادة انتخاب الرئيس الصيني، شي جين بينج، لفترة رئاسية ثالثة، متمنيًا للصين استمرار التقدم ومواصلة تحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة.

حضر الاجتماع من الجانب المصري؛ الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، والدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار، مساعد وزير السياحة للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبدالله، مدير إدارة العلاقات الدولية بوزارة السياحة.

وحضر من الجانب الصيني؛ لياو لي تشانغ، السفير الصيني لدى مصر، وأعضاء الوفد الصيني المرافق لوزير الثقافة والسياحة.

وأشار مدبولي، إلى عمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين، مؤكدًا حرص القاهرة على استمرار هذا الزخم والاستفادة منه في دفع علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الجانبين على مختلف المستويات، ومشيدًا كذلك بالتطور الكبير الذي شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضاً مدبولي يلتقى وزير السياحة لمتابعة عدد من ملفات الوزارة ”مدبولي” يصدر قرارين بتعيين نائبين لرئيس هيئة الاستثمار مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالربع الأول من 2023 الرئيس السيسي يُتابع البرامج القائمة والمستقبلية لدفع التنمية بسيناء مدبولي يتابع تحضيرات استضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي مدبولي يتابع مع وزير الاتصالات مستجدات عدد من مشروعات الوزارة مدبولي يُتابع مستجدات برنامج رد الأعباء التصديرية الجديد مدبولي يشكر المحافظين لتسهيل إقامة منافذ لتوفر السلع بأسعار مناسبة بحضور وزير التموين.. رئيس الوزراء يُتابع موقف توافر السلع بالأسواق مدبولي يُتابع التوجهات المستقبلية لدعم المشروعات الصغيرة حتى 2026 مدبولي يستعرض تقريرًا لاستخدام 116 مكتب بريد لتقديم خدمات الشهر العقاري مدبولي يشهد احتفالية توزيع جوائز «مصر للتميز الحكومي» ويكرم الفائزين

وقال رئيس الوزراء: أرحب بما تشهده حاليًا علاقات التعاون المشترك في مجال السياحة والثقافة والتراث من نشاط ملحوظ، بما في ذلك الاتفاق على تحديد عام للسياحة المصرية الصينية، مؤكدًا أهمية استكمال المناقشات الفنية لوضع برنامج عمل لفعاليات ذلك العام السياحي وتحقيق الاستفادة القصوى منه.

وفيما يتعلق بقطاع السياحة، أوضح رئيس الوزراء، أنه دائما ما يلمس إعجاب السائحين الصينيين بالحضارة المصرية القديمة، ويتضح ذلك من حرصهم الدائم على زيارة المناطق الأثرية، معربًا عن تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من أعداد السائحين الوافدين إلى مصر.

وأضاف، أننا نتطلع أن تضع الحكومة الصينية السوق المصرية كوجهة سياحية أساسية أمام السائحين الصينيين، في إطار الحرص على زيادة التدفقات السياحية الصينية إلى مصر بما يتناسب مع مستوى العلاقات المتميز بين البلدين، وأن يتم فتح المجال أمام الطيران المباشر بصورة أكبر بين المدن الصينية والمصرية، خاصة السياحية.

وسلط مدبولي، الضوء على قرب افتتاح المتحف المصري الكبير الذي سيكون افتتاحه أحد عوامل جذب السياحة الوافدة.

وأعرب وزير الثقافة والسياحة الصيني عن سعادته بهذا اللقاء، وحرص رئيس الوزراء على مقابلته والوفد المرافق له، مؤكداً أن مصر والصين تربطهما علاقات استراتيجية شهدت دفعة قوية تحت رئاسة زعيمي البلدين، وهو ما عزز من الثقة السياسية وعلاقات العمل المثمرة والمصلحة المتبادلة.

وأشار إلى أن تطوير العلاقات السياحية مهم للغاية بالنسبة لكل من مصر والصين، مضيفًا: نحن نقدر ذلك جيدًا، إذ تم وضع مصر ضمن قائمة تضم 20 دولة مستهدفة للسياحة الصينية بعد تخفيف قيود كـورونـا.

وتابع أن الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز التعاون المشترك في مجالات الثقافة والسياحة والآثار، معربًا عن تقديره وشكره لوزيري الثقافة والسياحة والآثار على اهتمامهما بترتيب الزيارة، آملا أن تحقق الزيارة مبتغاها، ولافتًا إلى أنه مستعد للعمل مع الوزراء المصريين لدفع العمل في مجالات الثقافة والسياحة والآثار.

وفي هذا الإطار، رحب بتسيير المزيد من خطوط الطيران المباشرة بين المدن الصينية والمصرية.

كما تطرق إلى الحديث عن الفعاليات التي أقيمت على مدار فترة زيارته إلى القاهرة والتي تضمنت إقامة معرض للفنانين العرب والصينين، وحفل موسيقي تحت سفح الأهرامات، معتبرا ذلك أحد أهم الطرق المهمة لتعريف الصين بالحضارة المصرية القديمة.

واختتم، أنه أقيمت اليوم ورشة عمل جمعت مجموعة من الشركات المصرية والصينية العاملة في قطاع السياحة، ضمت 20 شركة من أكبر الشركات الصينية، ونتطلع لزيادة أعداد السائحين الصينيين لمصر".