الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

محاكمة ترامب، انتشار أمني مكثف أمام مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق

ترامب،
ترامب،

محاكمة ترامب، كشفت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، عن وجود انتشار أمني مكثف أمام مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في نيويورك قبيل مثوله أمام المحكمة.

موعد محاكمة ترامب

وفي وقت سابق من اليوم، بث الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبيل توجهه للمحكمة، يطالب فيها المواطنيين بالتبرع لحملته.

 

وكتب ترامب تغريدة تعليقا على الفيديو:": "إذا كنت فقيرًا كالكثير منكم، فلا ترسل أي شيء وإذا كنت تجني أموالا بما يكفي، أرسل مساهمتك إلى Donaldjtrump.com".

 

ويعتبر دونالد ترامب أول رئيس أمريكي توجه له تهم جنائية، فمن المقرر أن يمثل اليوم أمام المحكمة، حيث أصدر قاضي قرارا بمنع كاميرات القنوات التلفزيونية داخل قاعة محكمة مانهاتن، التي سوف تشهد توجيه الاتهامات للرئيس الأمريكي السابق اليوم الثلاثاء.

 

منع كاميرات القنوات التلفزيونية

وذكرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز أن قاضي المحكمة العليا بالولاية خوان ميرشان قرر في وقت متأخر من أمس الاثنين أنه سوف يتم السماح لخمسة مصورين بالدخول لقاعة المحكمة، ولكن سوف يتم قصر كاميرات الفيديو على الممرات، كما سوف يُمنع الصحفيون من اصطحاب أجهزة لاب توب داخل القاعة.

 

اتهامات جنائية

وكتب في قراره " لم تشهد الولايات المتحدة في تاريخها توجيه اتهامات جنائية لرئيس حالي أو سابق. توجيه الاتهامات لترامب اجتذب اهتماما عاما وإعلاميا غير مسبوق".

 

وتتعلق جلسة اليوم بقضية إعطاء ترامب أموالا للممثلة ستورمي دانيلز من أجل إخفاء علاقة جمعته بها. ويعتزم أن يقول ترامب اليوم أنه غير مذنب فيما يتعلق بالتهم الموجهة إليه.

وصول ترامب إلى نيويورك

وصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإثنين إلى نيويورك قادمًا من فلوريدا لمواجهة الاستدعاء في أول لائحة اتهام لرئيس أمريكي سابق، وتقول نيويورك تايمز إن رحلته رصدت بدقة من لحظة مغادرته منزله في بالم بيتش حتى وصوله إلى برج ترامب في وسط المدينة.

 

تتبع طائرة ترامب

ووفقا للصحيفة فقد تبعت أجهزة التتبع طائرة ترامب على طول الطريق حتى وصولها إلى مطار لا جوارديا.

كما بث المصورون من طائرات هليكوبتر صور الموكب الذي أخذه إلى مقره في مانهاتن الذي كان مطوقا بالصحفيين والمتظاهرين والشرطة.

ووفقًا للصحيفة سينقل ضباط الشرطة وعملاء الخدمة السرية الرئيس السابق إلى وسط المدينة، الثلاثاء، لتسليم نفسه في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين إل براج.

وسيتم بعد ذلك استدعاؤه في مبنى المحاكم الجنائية في مانهاتن، حيث يخطط أنصاره لتجمع حاشد في الخارج.

 

تحذير عمدة نيويورك لأنصار ترامب

وحذر عمدة نيويورك إريك آدامز أنصار ترامب وطالبهم بالحفاظ على السلام. ونشرت السلطات المتاريس، وأرسلت إدارة الشرطة أمرًا بالجهوزية لـ35 ألف ضابط، وفقا للصحيفة.

 

وتقول الصحيفة إن "نيويورك مجهزة بقوة أمنية أكبر من جيوش بعض الدول"، وإنه "سيكون من الصعب على مثيري المشاكل افتعال أحداث مثل أحداث الكابيتول في السادس من يناير عام 2020".

وقال آدامز في مؤتمر صحفي، الاثنين، "في حين قد يكون هناك بعض مثيري المشاكل الذين يفكرون في المجيء إلى مدينتنا غدًا، فإن رسالتنا واضحة وبسيطة، سيطروا على أنفسكم".

وترتبط لائحة الاتهام بدفع مبلغ خلال انتخابات عام 2016 لشراء صمت نجمة أفلام البالغين، ستورمي دانيلز.

وقالت دانيلز إنها أقامت علاقة قصيرة مع ترامب في عام 2006. وينفي ترامب هذه القضية.

 

تسريب الاتهامات

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه سيتم توجيه الاتهام إليه في 33 تهمة في محكمة نيويورك، اليوم الثلاثاء.


واعتبر ترامب أن المدعي العام في مانهاتن ألفين براخ، سرب لائحة الاتهام لوسائل الإعلام، مشيرًا إلى أنه لا توجد تغييرات أو مفاجآت وأنه غير مذنب.


وجادل الرئيس السابق، بأنه يجب توجيه لائحة اتهام إلى المدعي العام نفسه، حيث تسربت محتويات لوائح الاتهام المعلقة إلى الصحافة قبل يوم واحد من استسلام الرئيس السابق دونالد ترامب لمواجهة تهم ناجمة عن مدفوعات لشراء صمت إحدى الممثلات الإباحية.