الخميس 2 مايو 2024 مـ 07:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نصائح لتحسين الدورة الدموية في رمضان

صحة وطب  الدورة الدموية ـ أرشيفية
صحة وطب الدورة الدموية ـ أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص من انخفاض الدورة الدموية خلال شهر رمضان، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية، مثل السمنة والسكري ومرض رينود، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من السجائر.

نصائح لتحسين الدورة الدموية

وفقًا لما نشر بموقع Health Shots، يمكن الحفاظ على صحة القلب والجسم وتحسين مرور الدورة الدموية، من خلال تناول بعض الأطعمة التي تزيد من الدورة الدموية في الجسم، حيث يمكن أن يؤدي ضعف تدفق الدم إلى مجموعة متنوعة من المشكلات الأخرى، مثل الألم وتشنجات العضلات ومشاكل الجهاز الهضمي والتنميل والبرودة في اليدين والقدمين، وفيما يلي بعض النصائح التي تحسن تدفق الدم في الجسم.

وقال الدكتور فيجاي رامانان استشاري أمراض الدم، يمكن لبعض الأطعمة أن تزيد من الدورة الدموية في الجسم، وإجراء بعض التعديلات على نمط الحياة، والتي ستظهر نتائج مثمرة على المدى الطويل، ومنها الإقلاع عن التدخين، وتجنب الإجهاد، والامتناع عن تناول الأطعمة المقلية، وشرب كميات كبيرة من الماء يوميًا، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف، وممارسة الرياضة باعتدال حيث أنها تساعد في تحسين الدورة الدموية.

تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد

يمكن لتناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد، مثل البصل والرمان، وأن تساعد في تحسين الدورة الدموية، ومن المعروف أن البصل يفيد صحة القلب ويحسن الدورة الدموية عن طريق توسيع الشرايين لزيادة تدفق الدم، ويمكنك شرب عصير الرمان الذي يفتح الأوعية الدموية لإفساح المجال لتحسين تدفق الدم، فإنه يمنع الشرايين من أن تصبح سميكة وصلبة.

تناول الأطعمة الغنية بأكسيد النيتريك

الأطعمة التي تحتوي على كمية مناسبة من أكسيد النيتريك مثل، الفلفل الأحمر والثوم والقرفة والشمندر والخضروات الورقية ذات أهمية قصوى في تحسين الدورة الدموية، كما يساعد الكركم من خلال مركبات الكركمين في تحسين مستويات الدورة الدموية.