الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:51 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

صناعة كرة لحم عملاقة من بروتين حيوان انقرض من 5000 عام ( فيديو)

لحوم الماموث، فيتو
لحوم الماموث، فيتو

نجح علماء أستراليون في صناعة كرة لحم عملاقة مصنوعة من بروتين مفاجئ، وهي الحمض النووي ‏لحيوان الماموث الذي انقرض منذ 5000 آلاف عام.‏

حيوان الماموث الصوفي المنقرض

وقامت شركة "فاو" الأسترالية الناشئة، بتصنيع كرة اللحم من الحمض النووي للماموث الصوفي المنقرض، فضلا عن شظايا الحمض النووي للفيل الأفريقي، وهو قريب من الماموث، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.
وكانت الخطوة التالية، هي إدخال الحمض النووي في لحم الضأن المصنوع في المختبر.

 

وأوضحت الشركة أن عملية التصنيع استخدمت "تقنية جديدة ومبتكرة" لإنتاج كرة اللحم العملاقة، والتي "تهدف إلى تحدي الجمهور وصناعة اللحوم للتفكير بشكل مختلف حول كيفية إنتاجنا واستهلاكنا للأغذية، فضلا عن البحث عن بدائل للحوم الحيوانية".

لكن من المثير للاهتمام، أن العلماء الأستراليون لم يجرأوا على تذوق كرة اللحم الجديدة، بسبب مخاوفهم من الحساسية المحتملة للبروتين البالغ من العمر 5000 عام.

 

Scientists create woolly mammoth meatball — but are too scared to eat it https://t.co/HjMmMZDiQP pic.twitter.com/nAhQlb7KHd

— New York Post (@nypost) March 28, 2023

وهناك أدلة على أن البشر من العصر الحجري، كانوا يستهلكون لحوم الماموث، كما أنهم استخدموا طرق حفظ ذكية - بما في ذلك غمر اللحم في الماء البارد - بسبب الكمية الهائلة من اللحوم التي يمكن حصادها من الحيوان الضخم، وفقا لما ورد في كتاب "Lost Feast: Culinary Extinction and the Future of Food" (العيد المفقود: انقراض الطهي ومستقبل الغذاء)، من تأليف، لينور نيومان.

وتم إزاحة الستار عن كرة اللحم العملاقة ببروتين الماموت، يوم الثلاثاء الماضي، وستنضم إلى المجموعة في متحف العلوم والطب بهولندا.

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.