الجمعة 17 مايو 2024 مـ 08:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مواقيت الصلاة وعدد ساعات الصوم ليوم السبت العاشر من رمضان 1444هـ

يكثر البحث عن مواقيت الصلاة وعدد ساعات الصوم اليوم السبت، 1 أبريل 2023 العاشر من رمضان 1444هـ، وذلك بالتزامن مع اقتراب دخول فجر اليوم العاشر من رمضان.

مواقيت الصلاة وعدد ساعات الصوم اليوم السبت

ووفقاً لإمساكية شهر رمضان 2023 فإن مواقيت الصلاة وعدد ساعات الصوم اليوم السبت 1 أبريل الموافق 10 يوم رمضان بحسب مدينة القاهرة كالتالي: مدة ساعات الصوم 14 ساعة و16 دقيقة، صلاة المغرب 6:13، العشاء 7:32، السحور 1:57، إمساك 3:57، الفجر 4:17، الشروق 5:45، الظهر 11:59، العصر 3:30.

لماذا فرض الصيام في رمضان؟.. خطيب المسجد الحرام: لـ6 أسباب أبرزها التضييق على الشيطان غيبة ونميمة .. هل قعدة الستات تؤثر على صحة الصيام؟ الأزهر يجيب تحديد وقت إمساك الصائم

وحول سؤال: ما هو الوقت الذي يجب أن يُمتنَع فيه الأكل والشراب في وقت السحور؟ هل قبل أذان الفجر بوقت معين أو حينما يقول المؤذن "الله أكبر"؟، قالت دار الإفتاء: الوقت الذي يُمنَع فيه الطعام والشراب في وقت السحور هو ما قبل أذان الفجر مباشرة، فإذا رُفع الأذان فيتوقف عن الطعام فورًا؛ لقوله تعالى: ﴿وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ﴾ [البقرة: 187]، أي: حتى يتبين لكم بياض النهار من سواد الليل، والمراد بالفجر هنا هو الفجر الصادق الذي يظهر فيه النهار وتبين فيه الأشياء، وهو الذي يُرفَع عنده الأذان.

دعاء السحور في رمضان.. هل ورد بالشرع الشريف ؟ الدعاء الذي يقال عند السحور

ثبت عن سيدنا الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل تأخير السحور، حتى يكون في الثلث الأخير من الليل، خاصة وأن هذا الوقت وقت تجلى إلهي يسمع رب العزة دعاء عباده، ففي الثلث الأخير من الليل بركة والدعاء فيه مستجاب ويستحب للمسلم بعد تناول السحور .. الدعاء الذي يقال عند السحور.-اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر اسألك يارب في هذه الساعة من الشهر الفضيل. يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عنى الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.

-يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

- اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق والنبيين حق ومحمد حق والساعة حق.

- اللهمّ لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك. اللهم لك سأصوم وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي بصري ومخي وعظمي وعصبي ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلّنا لك عبد الله لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.-اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لي وارضني من العيش بماقسمت لى يا ارحم الراحمين.

- اللهم أهل شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم اعني عن الصلاة والزكاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره.