الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 12:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«1000 حمدالله ع السلامة».. يسرا: الجمهور عطشان كوميديا (حوار)

الفنانة يسرا مع محررة الدستور
الفنانة يسرا مع محررة الدستور

- أحب وجود طاقات الشباب فى أعمالى.. و«اللوك» الجديد أعجبنى والفضل لـ«الاستايلست»

- دويتو محمد ثروت وشيماء سيف صنع حالة جميلة.. ولوكيشن المسلسل عبارة عن جلسات ضحك متواصل

- أعمل حاليًا على فيلم «شقو» وسنستكمل تصويره قريبًا.. وأقدم مسلسل «روز وليلى» مع نيللى كريم

قالت الفنانة يسرا إنها فضلت تقديم عمل درامى كوميدى خلال الماراثون الرمضانى الحالى، لأنها تدرك أن الجمهور متعطش إلى الكوميديا، مشيدة بأداء كل النجوم المشاركين فى مسلسل «١٠٠٠ حمد الله ع السلامة»، ومن بينهم «محمد ثروت قنبلة ضحك.. وشيماء شاطرة ومايان مجتهدة وعنبة مفاجأة». وأضافت يسرا، فى حوار مع «الدستور»، أنها تعمل حاليًا على تجربة جديدة، هى فيلم «شقو»، ولا يزال تحت التنفيذ، و«سنستكمل تصويره قريبًا وهى تجربة مختلفة تمامًا عما قدمته من قبل»، مشيرة إلى أنها ستقدم مسلسل «روز وليلى» مع صديقتها نيللى كريم، وانتهى التصوير بالفعل، وسيجرى العرض خلال الفترة المقبلة.

■ بداية.. لماذا قررت خوض الماراثون الرمضانى بعمل كوميدى؟

- أردت تقديم عمل تليفزيونى كوميدى خلال شهر رمضان، وأجريت استطلاع رأى بسيطًا فى الدائرة المحيطة بى، ووجدت أن الجميع يفضلون الكوميديا والضحك، ويجدونها أنسب وجبة درامية تقدم للجمهور فى الشهر الكريم، لذا قررت أن أقدم مسلسلًا اجتماعيًا كوميديًا، للعام الثانى، بعد الدراما الاجتماعية الكوميدية التى قدمتها العام الماضى فى مسلسل «أحلام سعيدة».. «مين ما بيحبش يضحك».. وأتمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور.

■ ما شكل الكوميديا التى يتضمنها المسلسل؟

- فى مسلسل «١٠٠٠ حمد الله ع السلامة» نقدم كوميديا مختلفة، وأنا على المستوى الشخصى أفضل كوميديا الموقف، سواء من خلال أدائى التمثيلى أو أداء الممثلين معى فى المشهد، وهذا ما أعتمد عليه، وعادة بعد أداء المشهد أو خلال البروفات، أرصد ردود الأفعال مع طاقم العمل، وأرى الجميع يضحكون، وهذا يسعدنى.

وأشعر بسعادة كبيرة بالمشاركة فى هذا العمل مع هذا الطاقم المتميز، خاصة مَن يقفون وراء الكاميرا، وأشكرهم على الدقة والسرعة.

■ ما صفات الشخصية التى تجسدينها؟

- الشخصية مختلفة تمامًا عن كل ما قدمته من قبل؛ فليست السيدة القوية والناصحة، بل العكس، هى شخصية تبدو ساذجة، ولها الكثير من الأخطاء وتصدق كل ما يقال لها، فحين عادت إلى مصر بعد سنوات طويلة من السفر والهجرة فوجئت بالكثير من التغيرات فى المجتمع، وتخوض رحلة طويلة خلال المسلسل للبحث عن وصية.

■ كيف كانت الكواليس؟

- مليئة بالمحبة والتعاون والضحك.. فأمام الكاميرا هناك كوميديا، وحينما نجلس لتناول الطعام مثلًا نضحك أيضًا.. صوتنا كان عاليًا.. يمكن أن يصل لمحافظة أخرى.

وأود أن أشيد بأداء الفنانين المشاركين فى العمل، خاصة شيماء سيف ومحمد ثروت وأوتاكا ومايان السيد وآدم الشرقاوى وعنبة، وأردنا أن يرى المشاهد من خلال المسلسل عائلة مترابطة وكوميدية، وهذا ما يحدث داخل الكواليس أيضًا.

وأنا على المستوى الشخصى وفى أعمالى ليست لدىّ القدرة على العمل مع أشخاص لا أحبهم ولا أجد راحتى معهم، فبشكل كامل لا بد أن أشعر بالأمان مع مَن حولى، وهو ما وجدته مع أبطال وطاقم عمل مسلسل «١٠٠٠ حمد الله ع السلامة» بشكل عام، لذلك أنا سعيدة به.

■ ما رأيك فى تجربة عنبة الأولى فى التمثيل؟

- أحب العمل مع الشباب، وأرى أن لديهم طاقة كبيرة، وأحرص على أن يكون هناك عدد كبير من الشباب فى أعمالى.

وبالنسبة لـ«عنبة»، فأنا أعتبره مفاجأة لى أنا على المستوى الشخصى، فلم أتخيل أن يقدم هذا الأداء المميز فى تجربته الأولى، ولم أصدق فى البداية أنه يمثل لأول مرة، وحينما رأيت أداءه سألته، فأكد لى أنه يمثل لأول مرة، ووجدت لديه حسًا كوميديًا وروح دعابة عالية، وينشر طاقة إيجابية فى اللوكيشن، ولم أكن أعرفه من قبل، باستثناء سماع أغنية، لكن أول مرة أعرف شكله، وأنا سعيدة بوجوده معنا.

■ ما ردك على مَن يرون التعاون مع مخرج وكاتب شاب مغامرة؟

- أولًا، أود أن أشير إلى أن عمرو صلاح، مخرج المسلسل، جمعتنى به من قبل تجربة واحدة فى برنامج «إس إن إل»، ولم تكن فى مسلسل، لذلك هى التجربة الأولى لى معه.

فى تجربة البرامج كنت سعيدة للغاية بالتعرف عليه، وعلى فكرة هذه الحلقة هى بداية معرفتى به، وكانت لديه قدرة كبيرة فى أن يبدل خوفى باطمئنان كبير، وشعرت بالثقة والراحة من خلال العمل، كما أن لديه حسًا كوميديًا، وأرى أن التعاون معه تجربة مميزة.

أما على مستوى الكتابة، فالمؤلف محمد ذوالفقار موهوب، وسعيدة بالتعاون معه للمرة الأولى، وأُعجبت بالسيناريو، وبطريقة مزجه للشخصيات بشكل دقيق، ليقدم فى النهاية عملًا كوميديًا مختلفًا، برشاقة كبيرة.

■ ما رأيك فى الكوميديا التى يقدمها نجوم العمل؟

- معى مجموعة مميزة، أحب الفن الذى يقدمه كل منهم، فمثلًا وجود شيماء ضرورى فى العمل، وهى تجسد شخصية زوجة الفنان محمد ثروت، وهذا الثنائى صنعا كوميديا جميلة جدًا، وأرى أن كلًا منهما إضافة قوية للعمل.

وأرى أن محمد ثروت قنبلة كوميديا فى اللوكيشن وأمام الكاميرا، أما بالنسبة للشباب فأنا أتنبأ للفنانة الشابة مايان السيد وعنبة وآدم الشرقاوى بالنجاح، وأؤكد أنهم على الطريق الصحيح، فهم يعرفون معنى الالتزام، ويحترمون عملهم.

ويقدم آدم الكوميديا بعد تقديم الأكشن خلال الفترة الماضية، وكذلك مايان تقدم أداءً مختلفًا، وعنبة ممثل ممتاز.

والعلاقة بينى وبينهم أكثر من ممتازة، رغم فارق السن، فأنا صديقتهم والحوارات بيننا مفتوحة، وأجيب عن كل الأسئلة التى يطرحونها كأصدقاء، وتتحوّل جلساتنا وجلسات الطعام لجلسات ضحك وكوميديا.

■ كيف اخترتِ اللوك الجديد؟

- هذا هو مجهود ياسمين على، الاستايلست، وأشكرها جدًا، وتوصلنا لهذا اللوك بالاتفاق مع المخرج عمرو صلاح وكل طاقم العمل، من ملابس ونظارة وشعر، وكان ذلك بالتنسيق مع كل القائمين على العمل، وأنا على المستوى الشخصى سعيدة به للغاية، وهو مناسب للشخصية.

■ لماذا تفضل يسرا «العدل جروب»؟

- «العدل جروب» بيتى، والسر فى العلاقة بينى وبين الشركة وجود تفاهم كبير بينى وبين المنتج الكبير جمال العدل، كما أنه يقدم كل احتياجاتى الفنية، وبعد ٢٠ سنة أشعر بأننى صاحبة مكان ولست مجرد ضيفة فى الشركة، وأتمنى أن يسعد الجمهور بالمسلسل ويضحك من قلبه ويعيش مع عائلة تتمتع بحس كوميدى.

■ ما الجديد خلال الفترة المقبلة؟

- أشارك فى فيلم «شقو»، وهو تجربة مختلفة عما قدمته من قبل، وتحت التنفيذ حاليًا، وخلال الفترة المقبلة سنستكمل التصوير.

كما أقدم مسلسل «روز وليلى» مع صديقتى نيللى كريم، وانتهى التصوير بالفعل، وننتظر العرض خلال الفترة المقبلة.