الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الكورة في رمضان.. المنتخب الأوليمبي يخسر أمام البرازيل 2-3 بدورة لندن 2012

مباراة مصر والبرازيل عام 2012
مباراة مصر والبرازيل عام 2012

في السابع من شهر رمضان الموافق 26 يوليو 2012 لعب منتخب مصر الأوليمبي أولى مبارياته في المجموعة الثالثة بدورة لندن الأوليمبية باستاد ميليتنيوم فى كارديف أمام منتخب البرازيل الذي حقق فوزا صعبا بنتيجة 3-2 وأدار المباراة الحكم الإيطالي جان روكي روني.

بداية المباراة كانت سريعة وبدأت الفرص البرازيلية مبكرا وبالتحديد في الدقيقة الثانية عندما هيأ نيمار كرة إلى مارسيلو الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر وبعدها بدقيقة تلقى محمد النني كرة عرضية من أحمد فتحي وهيأها لنفسه وسددها قوية أبعدها الحارس إلى ركنية.

أهدر نيمار فرصة سهلة في الدقيقة العاشرة عندما تلقى تمريرة هالك داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر.. وفي الدقيقة 16 تبادل أوسكار ورافايل الكرة ثم سددها رافايل على يمين أحمد الشناوي مسجلا الهدف الأول للبرازيل.

المنتخب البرازيلي احتاج 10 دقائق فقط لإضافة الهدف الثاني ففي الدقيقة 26 مرر جيسوس كرة طويلة خلف المدافعين لأوسكار الذي استغل الخروج الخاطئ لأحمد الشناوي فراوغه ومرر الكرة إلى لياندرو دامياو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

واصل منتخب البرازيل سيطرته وفي الدقيقة 30 راوغ نيمار أكثر من لاعب ومرر كرة رائعة إلى هالك الذي مررها عرضية إلى نيمار فسددها برأسه وفشل الشناوي في إبعادها لتعلن عن الهدف الثالث.. وبعدها بعشر دقائق أنقذ الشناوي مرماه من هدف رابع عندما تصدى لكرة لياندرو دامياو.

في بداية الشوط الثاني دفع هاني رمزي المدير الفني لمنتخب مصر بمحمد صلاح بدلًا من مروان محسن لتنشيط الهجوم وفي الدقيقة 52 حصل صلاح على ركلة حرة سدد منها عماد متعب كرة ارتدت من القائم الأيسر وتابعها محمد أبوتريكة لداخل المرمى مسجلًا الهدف الأول.

في الدقيقة 61 تصدى أحمد فتحي لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 76 تلقى محمد صلاح كرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ جوان جيسوس ومارسيلو وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلًا الهدف الثاني.

واصل الفراعنة الهجوم بحثًا عنهدف التعادل وتلقى محمد صلاح كرة عرضية من إسلام رمضان وسددها بجوار القائم ثم سدد شهاب الدين أحمد الذي لعب بدلًا من صالح جمعة كرة قوية مرت فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 3-2.

مثل منتخب مصر: أحمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازى ومحمود علاء وإسلام رمضان وصالح جمعة "شهاب الدين أحمد ق74 "ومحمد النني" أحمد مجدي ق88 "وحسام حسن ومحمد أبوتريكة ومروان محسن" محمد صلاح ق46" وعماد متعب.