الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خبراء صحة: تلك الأطعمة ابتعدوا عن تناولها فهي تدمر الجهاز الهضمي

أطعمة تدمر الجهاز الهضمي
أطعمة تدمر الجهاز الهضمي

كشف الخبراء البارزون في الغازات والانتفاخ وسرطان القولون ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى عن الأطعمة التي تدمر الجهاز الهضمي في جسم الإنسان. 


يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة الضارة والمقلية إلى إصابة الجهاز الهضمي بالانتفاخ والغازات وعدم الراحة وأسوأ من ذلك، مشاكل صحية حادة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

 

وكان اختيار الدكتور هارموني أليسون لألواح البروتين كواحدة من أكثر الأطعمة غرابة في القائمة، قائلا: «أنا لا أتناول ألواح البروتين أبدًا». 

 

كما قالت الدكتورة أليسون، إخصائي أمراض الجهاز الهضمي في مركز تافتس الطبي، لموقع هافينجتون بوست: «إنها تميل إلى المعالجة العالية وتحتوي على الكثير من الإضافات غير المعروفة».

| متلازمة القولون العصبي.. الأعراض والوقاية 

وأضافت: «إنك أفضل حالًا في الحصول على البروتين من مصدر غذائي آخر مثل كوب من الحليب، أو حصة من زبدة الفول السوداني، أو المكسرات، أو بذور اليقطين».


وعندما يتعلق الأمر بشرائح اللحم، يوصي اختصاصي الجهاز الهضمي في ريزوانا شودري بالابتعاد عنه تمامًا تقريبًا.


وقالت شودري: «اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والزوائد اللحمية». 

 

كما حذر الدكتور سايمون سي ماثيوز، إخصائي أمراض الجهاز الهضمي في جونز هوبكنز وعضو المجلس الاستشاري لشركة Vivante Health، من تناول المشروبات الغازية أيضا. 

 

وقال لموقع هافينجتون بوست: «في حين أن هذه المشروبات يمكن أن تكون سهلة في الطريق، إلا أنها مرتبطة بأمراض مزمنة أيضًا، مثل مرض السكري وأمراض القلب، وأضاف الطبيب أنها تساهم أيضًا في الانتفاخ والارتجاع والتجشؤ»..


وأخيرًا، قالت مديرة برنامج أمراض الجهاز الهضمي في قسم أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى بريجهام والنساء، الدكتورة شيلبا جروفر، إننا بحاجة إلى الابتعاد بشكل مثالي عن الخبز الأبيض، والسبب في ذلك هو أن جميع الحبوب المكررة ضارة بأمعائك.