الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تغيير مسمى «صندوق تطوير العشوائيات» يتماشى مع توجهات الدولة

خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية
خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية

قال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، أن تغيير المسمى من "صندوق تطوير العشوائيات" إلى مسماه الجديد، له دلالات كبيرة تتماشى مع توجهات الجمهورية الجديدة، والدولة الحديثة بمفهومها الأوسع والأشمل.

وأوضح أن المسمى القديم كان يعني انتفاء أسباب وجوده، وانتهاء مهمته بعد القضاء على العشوائيات، ما حتم ضرورة تعديل المسمى، بما يتواكب مع توجهات الدولة، الرامية لبناء الدولة الحديثة.

وأضاف المدير التنفيذي للصندوق أن التغيير لم يقتصر على الاسم فقط، وإنما امتد ليشمل مهامه وتوجهاته، ليتم التحول من تطوير العشوائيات - المناطق غير الآمنة وغير المخططة - ليضاف إليها مهام تطوير عواصم المحافظات الرئيسية، والقاهرة التاريخية، وتلال الفسطاط، والقاهرة الخديوية.

أوضح المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضارية، خلال مداخلته مع برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذي تقدمه الإعلامية ندى رضا، أن فاتورة القضاء على المناطق غير الآمنة وصل إلى 40 مليار جنيه، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء خلال شهرين من كل المناطق غير الآمنة.

وكشف لمدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضارية أنه جاري الانتهاء الآن من مشروعات الخيالة، وحدائق أكتوبر، ومدينة السادات، وحلايب وشلاتين هؤلاء فى مرحلة فرش الشقق.