الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 02:10 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

في ذكرى ميلاده.. أبرز تصريحات الفنان الراحل محمود ياسين

الفنان الراحل محمود ياسين
الفنان الراحل محمود ياسين

يحتفل عُشاق ومحبي السينما والدراما المصرية اليوم، بحلول الذكرى الثمانين، لميلاد الفنان الراحل محمود ياسين، بعد أن أثرى الحياة الفنية بمئات الأعمال السينمائية والدرامية المهمة.

 

وفي هذا التقرير أبرز تصريحاته وإجاباته، التي تكشف جانبًا كبيرًا من شخصيته وميوله كإنسان، بعيدًا عن كونه أحد النجوم البارزين في الوسط الفني، في إطار عدد من حواراته الصحفية التي نُشرت بمجلتي «الكواكب» و«الشبكة».

 

صديقك الوحيد: السيجارة.

 

أفضل رجل فى التاريخ المصري: مصطفى كامل.

 

أفضل كاتب: نجيب محفوظ.

 

أفضل ملحن: محمد الموجي.

 

أفضل مطرب: عبدالحليم حافظ.

 

أفضل مطربة: فايزة أحمد.

 

الأكلة المفضلة: السمك.

 

أجمل البلاد: لبنان.

 

حكمتك المفضلة: ولكن تؤخذ الدنيا غلابا.

 

السيرة الذاتية للفنان محمود ياسين

 

محمود ياسين مواليد عام 1941 في محافظة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام.

 

وبزغ نجم محمود ياسين فنيًا في فترة السبعينيات من القرن الماضي، ومن أهم أعماله السينمائية في تلك الفترة أفلام «الخيط الرفيع»، و«حكاية بنت اسمها مرمر»، و«حب وكبرياء»، و«الرصاصة لا تزال في جيبي».

 

وفي حقبة تسعينيات القرن العشرين وبداية الألفية الجديدة، ازدادت أعماله الدرامية بشكل كبير، وإن كان لم يبتعد عن السينما بشكل كامل، ومن أعماله التلفزيونية «أبو حنيفة النعمان»، و«ضد التيار»، و«سوق العصر»، و«العصيان».

 

وتزوج محمود ياسين من الفنانة شهيرة، وأنجب منها الفنانة رانيا محمود ياسين، والسيناريست عمرو محمود ياسين.

 

ورحل الفنان محمود ياسين عن دنيانا فى شهر اكتوبر الماضي عن عمر ناهز 79 عاما، بعد صراع قصير مع المرض إثر إصابته بالتهاب رئوي، بعد تعرضه لانتكاسة أثناء تلقي العلاج، ما اضطره للدخول إلى المستشفى عدة مرات، قبل تتوقف عضلة القلب عن العمل، لينتقل إلى جوار ربه.