الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزارة التضامن: 28 مليار جنيه دعم نقدي لـ22 مليون مواطن

نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

نشرت وزارة التضامن الإجتماعي عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إمساكية التضامن، وتستعرض من خلالها آخر الأرقام والتدخلات ومعلومات عن برامج الوزارة بقطاعاتها المختلفة.

وقدمت وزارة التضامن إمساكية ثالث يوم رمضان وأوضحت خلالها ما تقدمه الوزارة من دعم نقدي إلى 5 ملايين أسرة لإجمالي 22 مليون مواطن بتكلفة قدرها 28 مليار جنيه، وتتحمل الموازنة العامة للدولة 25 مليار جنيه والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي 3 مليارات جنيه.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى تعمل حاليا على عقد سلسلة من الاجتماعات للجنة التنسيقية المختصة بتكامل ومراجعة أى تدخلات وبرامج رسمية وغير رسمية تستهدف تأهيل سكان المناطق بديلة العشوائيات وتدرس الوزارة الخطط والتدخلات الاجتماعية والخدمية المقترحة وتوفير حياة كريمة للمواطنين داخل مناطق سكنية تتميز بتوافر مقومات الحياة بها حتى يتسنى الاستثمار فى البشر والتأهيل الاجتماعى والثقافى والاقتصادى للسكان فى المناطق المطورة.

وتقوم الوزارة حاليا بتصميم استراتيجية التأهيل لسكان المناطق المطورة بالاعتماد على قواعد البيانات والدراسات الديموغرافية لمعرفة تصنيف وسمات السكان ودراسة فجوة الخدمات وغيرها من البيانات.

| الفئات المستحقة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة الخضراء |انفوجراف