الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

القرآن كاملًا منقوش على الجدران.. الرئيس السيسي يتفقد دار القرآن بمركز مصر الثقافي الإسلامي

أخبار
أخبار

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فجر اليوم الخميس، دار القرآن الكريم بمركز مصر الثقافي الإسلامي، في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور لفيف من الوزراء والوفود العربية الشقيقة.

دار القرآن الكريم بمركز مصر الثقافي الإسلامي

واستعرض الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، دار القرآن الكريم بمركز مصر الثقافي الإسلامي، مشيرا إلى أنه تم نقش أجزاء القرآن الكريم كاملا على جدران الدار، حيث تتضمن كل حجرة جزء من المصحف.

كما استعرض الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، مصحف عثمان بن عفان، الأكبر حيث يضم 1087 صحفة، والذي محفوظا لسنوات.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فجر اليوم الخميس، أول سحور في شهر رمضان المبارك، مع العاملين والمواطنين بالعاصمة الإدارية، خلال فاعاليات افتتاح مركز مصر الثقافي الإسلامي ومسجد مصر الكبير.

ويعد مركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة إنجازًا كبيرًا ومن أهم المشروعات التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تزويد المركز بأحدث إمكانيات العالمية ليكون بمستوى عالمي، يهدف إلى النمو الفكري والثقافي والديني والإجتماعي، فيصبح من أهم المراكز الثقافية في مصر وأفريقيا أيضًا.

وأقيم المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، ويوجد في المركز مكان كبير وخاص بالخدمات، وأيضا مجموعة من الجراجات الواسعة والمتعددة الأدوار، يسع لحوالي 4000 سيارة.