الجمعة 29 مارس 2024 مـ 11:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

النيابة العامة تؤكد مباشرتها للتحقيقات مع المتهمين في «معركة المرج»

معركة المرج
معركة المرج

أصدرت النيابة العامة، بيانا أكدت فيه مباشرة التحقيقات في المشاجرة المعروفة إعلاميًا بـ"معركة المرج"، والتي أسفرت عن شخص وإصابة آخرين بمنطقة المرج.

 

كانت «النيابة العامة» تلقت إخطارًا بوقوع مشاجرة بين طائفتين بمحيط محطة مترو المرج "القديمة"، أسفرت عن وفاة شخص وإصابة أربعة آخرِينَ، جراء استخدام أسلحة نارية وبيضاء.

 

وضُبطت الجهات الأمنية ثلاثةٌ من المتهمين ووجد بحوزتهم أسلحة نارية.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من مشاجرة نشبت بين مجموعتين، استخدمت فيها أسلحة نارية وبيضاء، ما أسفر عن وقوغ شخص متأثرًا بإصاباته، علاوة على جرح 4 آخرين.

 

ورصدت وحدات الرصد والتتبع مقطع الفيديو المٌشار إليه، بمواقع التواصل الاجتماعي، وأمر المستشار النائب العام بسرعة التحقيق في الواقعة.

 

تبين من المعاينة المبدئية إتلاف "2 محل" خاصَّين ببعض المتهمين، فيما عثر على آثار إطلاق أعيرة نارية بجدران الأبنية والمحال المتواجده بمحيط الحادث.

 

وناظرت «النيابة العامة» جثمان المتوفى فتبينت إصابته بعيا ر ناري في العنق.

 

 

وتوصلت التحقيقات إلى أن سبب وقوع الشجار هو معاتبة واحد من الطائفتين شخصًا من الأخرى لتعرضه لسيدة من ذويه، وإخفاق محاولات الصُّلح بين الطائفتين، فقامتْ إحداهما بإعداد الأسلحة النارية والبيضاء للتعدي على الأخرى وقتل مَن فيها.

 

وكانت «النيابة العامة» قد استمعت لعدد من شهود الواقعة، واستجوبت ستة متهمين من الطائفة المعتدية أُلقي القبض عليهم فاعتصموا الإنكار ونفَى مَن ضُبطَ منهم بالأسلحة النارية حيازتَهم لها، فأمرت «النيابة العامة» بحبسهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وتُوالي متابعةَ حالات المتهمين المصابين، وأمرت بضبط المتهمين الهاربين لاستجوابهم، وطلبت تسجيلات آلات المراقبة المثبتة بمحطة المترو لمشاهدتها، وجارٍ استكمال التحقيقات.