الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:00 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مواعيد العمل فى شهر رمضان، الحكومة تحدد توقيتات المحال العامة والمخابز واستثناء الصيدليات، وهذه أوقات البنوك والبريد

مواعيد تشغيل المحال والبريد والبنوك فى رمضان
مواعيد تشغيل المحال والبريد والبنوك فى رمضان

أعلنت العديد من الجهات الخدمية والهيئات والبنوك ومكاتب البريد عن تغيير أوقات عملها خلال شهر رمضان المبارك بما يحقق رضاء الجمهور والتخفيف على الموظفين فى نفس التوقيت ويسهل أداء عملهم.

كما اعلن مجلس الوزراء عن مواعيد عمل المحال التجارية خلال شهر رمضان المبارك

مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك

قرارات مجلس الوزراء، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الثلاثاء الماضى اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة عدد من الملفات المهمة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والسياسية.

وخلال الاجتماع وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، وهي:

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريًا.


ونص مشروع القرار على أنه استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم ٤٥٦ لسنة ٢٠٢٠م، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام ١٤٤٤ هجريًا، يوميًا الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ٢٤ ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.


كما نص مشروع القرار على ألا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من محال البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.


ونص مشروع القرار على أن يتم بدء العمل بتلك المواعيد اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 22 /3/ 2023، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.


ووجه رئيس الوزراء باستكمال الإجراءات المطلوبة لتنفيذ هذا القرار.

مواعيد مكاتب البريد

 

قررت الهيئة القومية للبريد تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عمل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت، إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات مسائية للتسهيل على المواطنين خلال شهر رمضان.

صرح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بأن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات التي تهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها البريد المصري خلال شهر رمضان المبارك؛ حيث إنه تقرر تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، التي يصل عددها إلى أكثر من ٤٣٠٠ مكتب بريد، بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، على أن تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة الرابعة عصرًا.

أضاف الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أنه قد تقرر تشغيل ٦٠ مكتب بريد منتشرة على مستوى الجمهورية فترة ليلية خلال شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ مواعيد العمل من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الحادية عشرة ليلًا؛ وذلك بهدف تيسير حصول المواطنين على الخدمات خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه قد تقرر أيضًا تشيغل الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل أسبوع، على أن تبدأ مواعيد العمل بها من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، كما تقرر تشغيل مناطق التوزيع الرئيسية فترة عمل مسائية، لتبدأ مواعيد العمل بها من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ١٢ ليلًا، بهدف توفير أفضل خدمات للشحن السريع وتوصيل الطرود بأقصى سرعة ممكنة خلال شهر رمضان.

مواعيد البنوك في رمضان

أعلن كل من البنك المركزي المصري مواعيد العمل الجديدة خلال شهر رمضان حيث يتم تعديل المواعيد بما يخدم السياسات الاقتصادية سواء بالقطاع المصرفي المصري أو سوق الأوراق المالية.=

أعلن البنك المركزي المصري مواعيد العمل للقطاع المصرفي خلال شهر رمضان المبارك لعام 2023.

وأوضح البنك المركزي أن مواعيد العمل داخل البنوك خلال شهر رمضان ستكون كما يلي:

بالنسبة للموظفين:

من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية بعد الظهر.

بالنسبة للجمهور:

من الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلي الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

مواعيد عمل المخابز في رمضان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة ‏لمتابعة توافر السلع وحالة الأسواق وعمل المخابز ومنافذ ‏صرف السلع التموينية وتوافر أسطوانات الغاز وعمل محطات ‏الوقود.

وأوضحت أن الغرفة المركزية بالوزارة سوف تتلقى ‏يوميا تقريرًا من الغرف المركزية بالمديريات والغرف التابعة ‏للمديريات بالمراكز والمدن للتدخل حال أي طارئ.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين ‏ إنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع وضخ السلع ‏التموينية لمنافذ الصرف ومخازن الجملة التابعة للشركة، ‏وغرفة عمليات مركزية بكل مديرية، بالإضافة إلى غرفة ‏عمليات مركزية بكل إدارة لمتابعة الحالة التموينية وتوافر ‏السلع والمرور على المخابز ومنافذ الصرف ومستودعات ‏البوتجاز.‏

وأكد أحمد كمال تسيير حملات يومية لمتابعة الأسواق ‏وانضباط عمل المخابز ومنافذ صرف التموينية ومحطات ‏الوقود وتوافر السلع بمعارض "أهلا رمضان" والتزام ‏أصحابها بالأسواق المعلنة.

وأشار إلى أن غرف العمليات ‏المركزية والفرعية ستساهم في معرفة ما يجري على الأرض ‏تموينيًا وسلعيًا في كل لحظة.

وأكد المتحدث الرسمي أن المخابز في شهر ‏رمضان سوف تعمل من الـ8 صباحا حتى الـ5 مساء والسماح ‏لبعض المخابز بالعمل في الفترة المسائية حتى الـ 9 مساء، ‏بالاضافة إلى توجيه وزير التموين بإرجاء تحصيل الأقساط المستحقة ‏علي أصحاب المخابز البلدية عن شهر أبريل إلى شهر مايو 2023.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.