الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. أمطار ونشاط للرياح

  حالة الطقس ـ أرشيفية
حالة الطقس ـ أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس والظواهر الجوية التي تشهدها البلاد، خلال الـ 6 أيام المقبلة، بدءًا من الثلاثاء 21 مارس وحتى السبت 25 مارس 2023.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

وأشارت الأرصاد، في بيانها الرسمي، إلى أن تشهد مدن ومحافظات مصر، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 5:3 درجات مئوية، على أن يكون الطقس مائل للدفء نهارًا على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، فيما يسود منطقة الصعيد طقس مائل للحرارة، على أن يصبح بارد ليلًا على جميع المحافظات.

الظواهر الجوية لـ 6 أيام مقبلة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، على أن يشهد الثلاثاء 21 مارس، شبورة مائية خلال الساعات الأولى من اليوم، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانًا على مدن القناة وأقصى السواحل الشمالية، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على فترات متقطعة على كل من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ونشاط للرياح على بعض المحافظات.

ونوهت الأرصاد، إلى هبوط شبورة مائية صباحًا ونشاط للرياح، وذلك الأربعاء المقبل، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية الشرقية.

أما عن الظواهر الجوية المتوقعة ليوم الخميس 23 مارس 2023، هناك فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%، ونشاط الرياح، على السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

رياح وأمطار متوسطة إلى خفيفة

ويسود طقس الجمعة 24 مارس، أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على فترات متقطعة، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر، ونشاط الرياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

فيما يشهد يوم السبت 25 مارس، أمطار متوسطة وخفيفة على السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري ومحافظة البحر الأحمر ومدن القناة، على أن تنشط الرياح على مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات.