الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السيسي يوجه بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل ليصبح 36 ألف جنيه سنويًا … بث مباشر

كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل ليصبح 36 ألف جنيه سنويًا بدلًا من 24 ألف جنيه، وذلك في سياق جهود الدولة لتخفيف آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطنين.

صرف مرتبات شهري مارس وأبريل في وقت مبكر

كما أعلنت وزارة المالية اليوم صرف مرتبات شهري مارس وأبريل من العام الجاري في وقت مبكر، وذلك ضمن محاولات الوزارة للتيسير على المواطنين، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان، وإقبال الجميع على شراء المنتجات الغذائية استعدادًا لتجهيزات الشهر الكريم، وأشارت الوزارة إلى أن غدا الاثنين 20 مارس هو بداية صرف مرتبات شهر مارس للعاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

كما أهابت وزارة المالية بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، كما خصصت الوزارة أيام 20، 21، 22، 23، 26 مارس 2023 لصرف مرتبات العاملين بالقطاع العام والصناديق التابعة للعاملين بالجهات الإدارية بالدولة.

وجاء ذلك نتيجة الإقبال الكبير والازدحام على ماكينات الصراف الآلي ATM وفروع البنوك خلال أيام صرف المرتبات، وتعمل الوزارة على تقسيم المرتبات على عدة أيام، حيث تحدد لكل وزارة يوما.

وفي السياق نفسه جاءت الزيادة في الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الحكومي بالدولة، بناءً على تعليمات الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ليصبح 3000 جنيه بدلا من 2700، بزيادة 300 جنيه للمرتبات.