الجمعة 17 مايو 2024 مـ 05:19 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اليوم.. إجراء قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تقام اليوم الجمعة، مراسم قرعة دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بمدينة نيون السويسرية.

وأسدل الستار عن الأندية المتأهلة لهذا الدور باكتمال عقد المتأهلين، مساء يوم الأربعاء الماضي، ببلوغ كل من، ريال مدريد الإسباني، الثلاثي الإيطالي ميلان وإنتر ميلان ونابولي، بايرن ميونخ الألماني، مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، وبنفيكا البرتغالي، إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

نظام القرعة

وبحسب نظام القرعة في هذا الدور، فإنه من الممكن أن يلتقي فريقان من نفس الدولة، بعكس ما كان في دور الستة عشر، كما تشهد القرعة أيضًا، تحديد طريق المتأهلين حتى النهائي، حيث يتحدد مسار كل فريق حتى المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا.

ويعتبر ريال مدريد، هو أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال أوروبا، إذ فاز بـ14 بطولة كان آخرها الموسم الماضي 2021-2022 على حساب ليفربول بهدف سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المنتظر، أن تقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي على يومين 11 و12 أبريل المقبل، بينما تقام مباريات العودة على يومين 18 و19 من الشهر ذاته.

بينما تقام مواجهات دور نصف النهائي ذهابًا في 9 و10 مايو، وإيابًا بـ16 و17 من نفس الشهر، على أن يحتضن ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم 10 يونيو 2023.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة

وتقام مراسم قرعة دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الجمعة 17 مارس 2023، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، الحادية عشر صباحًا بتوقيت جرينيتش، الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع مراسم القرعة على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وكذلك عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية.