الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

هالاند كابوس لمحمد صلاح، أرقام قياسية للإعصار النرويجي بعد الخماسية التاريخية

النرويجي إيرلينج هالاند،
النرويجي إيرلينج هالاند،

دوري أبطال أوروبا، واصل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، تحطيمه للأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا بـ5 أهداف في مباراة واحدة.

أهداف هالاند اليوم

ووضع إيرلينج هالاند فريقه مانشستر سيتي في المقدمة بثلاثية نظيفة في الشوط الأول خلال مواجهة لايبزيج في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد، مساء الثلاثاء، قبل أن يضيف ثنائية بالشوط الثاني.

وتقدم هالاند لمانشستر سيتي بالهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الـ22، قبل أن يتمكن سريعا من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ24 من عمر اللقاء.
وقبل نهاية الشوط الأول، عاد هداف السيتي ليسجل الهدف الشخصي الثالث له وللفريق، لينهي الشوط 3-0 ويضع لفريقه السماوي قدما في ربع نهائي دوري الأبطال، بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.

وخلال الشوط الثاني، سجل هالاند هدفه الرابع في المباراة "سوبر هاتريك"، وذلك بالدقيقة 54.

وواصل هالاند إعصاره وحقق المستحيل وسجل هدفه الخامس في المباراة، وذلك في الدقيقة 57.

عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال

وبذلك الميجا الهاتريك، وصل هالاند إلى هدفه العاشر في 6 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، لينفرد بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف على حساب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول صاحب الـ8 أهداف

وتحول هالاند إلى كابوس للنجم المصري، بعدما بات على مقربة من خلافته في الفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر الترتيب بـ28 هدفا، مقابل 11 هدفا لصلاح في المسابقة.

هالاند يحقق عدة أرقام تاريخية في دوري أبطال أوروبا

ووصل هالاند لهدفه رقم 33 في 25 مباراة، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى 30 هدفا أو أكثر في تاريخ البطولة، متفوقا على الهولندي رود فان نيستلروي، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذي احتاج إلى 34 مباراة للوصول إلى 30 هدفا.

كما بات المهاجم النرويجي أصغر لاعب يسجل 30 هدفا أو أكثر في دوري أبطال أوروبا بعمر 22 عاما و236 يوما، محطما رقم كيليان مبابي الذي حقق ذلك عندما كان عمره 22 عاما و352 يوما، والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي (23 عاما و131 يوما).

فضلا عن ذلك، بات هالاند ثالث لاعب يسجل هاتريك في الشوط الأول من مباراة في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة ضد أرسنال (2010)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ أمام سالزبورج (2022).

كذلك، فإن هالاند بات أصغر لاعب يسجّل 5 أهداف في مباراة بدوري الأبطال (22 عامًا و236 يومًا)، كما أنه الثالث الذي يصل لهذا العدد من الأهداف في لقاء واحد بالبطولة بعد ليونيل ميسي مع برشلونة ضد باير ليفركوزن (2012) والبرازيلي لويز أدريانو رفقة شاختار أمام باتي بوريسوف (2014).

وبعد غياب 8 سنوات، أصبح هالاند أول لاعب من مانشستر سيتي يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة خلال جميع المسابقات، منذ الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ضد نيوكاسل في أكتوبر 2015.

وأصبح هالاند أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 5 هاتريك في كل المسابقات خلال موسم واحد، منذ الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام في 2016-2017.

يُذكر أن لايبزيج يعتبر أكثر فريق استقبل أهدافا من هالاند خلال مسيرة المهاجم النرويجي في الملاعب، بواقع 11 هدفا حتى الآن.