الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أحزان في شقة فيصل.. النيران حاصرت هاجر وفارقت الحياة أمام أسرتها

أجرت نيابة جنوب الجيزة الكلية تحقيقات موسّعة في مصرع طفلة وإصابة 6 آخرين من أسرتها عقب نشوب حريق في شقة بعقار فيصل.

 

انتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وبيان أسبابه ومدى وجود شبهة جنائية من عدمه، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستعلام عن حالة المصابين لسماع أقوالهم حول الحادث.

 

وكشفت التحقيقات عن مأساة تعرضت لها الأسرة التي التهمت النيران شقتهم وانتهت بمصرع ابنتهم نتيجة اختناقها بالأدخنة السامة الناتجة عن الحريق، مضيفة أن الأسرة نجحت في الهرب من النيران، لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذ الطفلة بسبب محاصرة ألسنة النيران لها وإصابتهم جميعا باختناق.

 

زاهية وآية ضحايا في رمضان.. كيف تخلص مقاول كرداسة من زوجتيه بسلاح واحد؟ بيشم شرابات مستعملة.. سيدة تخلع زوجها بسبب مزاجه المقزز

المعاينة التي أجرتها النيابة العامة المختصة أسفرت عن أن الحريق نشب في الطابق الثالث بعقار رقم 2 مكون من 10 طوابق في شارع بركات الروبي متفرع من الأربعين بفيصل ورجحت المعاينة الأولية حدوث ماس كهربائي أدى لاشتعال الحريق أثناء نوم أصحاب الشقة، ما أدى لإصابتهم جميعا ومفارقة الطفلة الحياة نتيجة الأدخنة.

 

وكشفت التحقيقات أن قاطني الشقة هم أسرة "أحمد محمود" المكونة من زوجته، وأطفاله الثلاثة، "هاجر"، 11 عامًا وشقيقها "محمد" 9 سنوات، وشقيقة أخرى، ووقت اندلاع الحريق كانوا غارقين في النوم، واستيقظوا من شدة الطرق على الباب بعدما شاهد الأهالي الأدخنة والنيران من النوافذ حاول الجيران إنقاذهم وخرجوا جميعا بخلاف الطفلة التي حاصرتها النيران وملأت الأدخنة رئتيها وفارقت الحياة وسط صراخ وعويل من أفراد أسرتها الذين حملتهم سيارات الإسعاف إلى المستشفى

 

البداية تعود إلى تلقي مسئول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من عقار بشارع الأربعين.

محامي خلع.. سيدة تلجأ لمحكمة الأسرة بسبب شخير زوجها حنان تعاني ألم الخيانة والغدر.. عشيقة جوزي طلعت أختي

 

ودفع اللواء جابر بهاء، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ3 سيارات إطفاء بقيادة نائبه تنسيقا مع مأمور القسم.

 

تبين بالفحص نشوب حريق بشقة بالطابق الثالث ببرج سكني، ما أسفر عن مصرع طفلة وإصابة 6 آخرين بحالة اختناق نقلوا إلى مستشفى الهرم وأم المصريين.