الإثنين 6 مايو 2024 مـ 02:39 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أعراض الاكتئاب البدني.. أبرزها اضطرابات النوم

صحة وطب  الإكتئاب ـ تعبيرية
صحة وطب الإكتئاب ـ تعبيرية

يؤثر الاكتئاب على ملايين الأشخاص كل عام، يتم تشخيص 3 من كل 10 أشخاص بهذا المرض كل أسبوع في إنجلترا وحدها، ويخطئ معظم الناس في فهم الاكتئاب وما يجب معرفته حول هذا الاضطراب النفسي، وفي هذا السياق كشفت حولي سميث خبيرة علم النفس عن ثلاثة أشياء عادة ما يخطئ فيها الناس فيما يتعلق بالاكتئاب.

أعراض الاكتئاب

وقالت الدكتورة جولي سميث، عالمة نفس من هامبشاير بإنجلترا: لا يقتصر الاكتئاب على الحالة المزاجية السيئة فقط، ولكن تتضمن بعض الأعراض الشائعة لحالة الصحة العقلية الشعور بالإحباط والفراغ والاستمتاع قليلًا بالأنشطة التي تستمتع بها عادةً، وذلك وفقًا لما جاء بصحيفة ذا صن البريطانية.

وتابعت جولي: لا يتعلق الاكتئاب بالشعور بالثبات وانخفاض المزاج فقط، فالكثير من الناس لا يدركون أنه من الشائع تجربة الكثير من القلق عندما تكون مكتئبًا، بالإضافة إلى التعرض لاضطرابات لتناول الطعام والنوم، فمن الممكن أن يكون الاكتئاب جسديًا في الكثير من الأحيان.

وأضافت جولي: الاكتئاب ليس نفسيًا إنه جسدي أيضًا، وأن أول شيء ستلاحظه أحيانًا هو نقص الطاقة، والإبلاغ عن بعض الأوجاع والآلام التي لا يبدو أن لها سببًا واضحًا، ويعتقد الخبراء أن الاكتئاب يمكن أن يجعلك تشعر بالألم مزمن.

أعراض الاكتئاب البدني

آلام العضلات والمفاصل.ألم في الظهر.الصداع.ألم الصدر وضيق التنفس.التحرك والتحدث ببطء أكثر من المعتاد.تغيرات في الشهية أو الوزن.الإصابة بالإمساك.الأوجاع والآلام غير المبررة.نقص الطاقة.تغييرات في الدورة الشهرية.اضطرابات النوم.