الأحد 19 مايو 2024 مـ 03:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بروتوكول تعاون بين «الطيران المدني» و«البحث العلمي» لتطوير القدرات البحثية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

وقَّعت سلطة الطيران المدني وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بروتوكول تعاون، بهدف التكامل وتعظيم الاستفادة من القدرات البحثية بين الجانبين.

يأتي هذا البروتوكول من أجل وضع الاستراتيجيات والسياسات التي من شأنها تطوير صناعة النقل الجوي، بما يواكب خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية القومية، من خلال وضع آلية للتنسيق والعمل المشترك وتبادل المعلومات بين الأكاديمية والسلطة والجهات المعنية بوزارة الطيران المدني.

وشهد وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار، اليوم الاثنين، توقيع البروتوكول، وذلك بمقر وزارة الطيران، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران وماجد المصري مقرر مجلس بحوث الطرق والنقل والمرور بأكاديمية البحث العلمي.

ووقع البروتوكول الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأعرب «نوير» عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي يأتي تماشياً مع توجهات الدولة والقيادة السياسية نحو تطوير منظومة البحث العلمي وربط البحوث العلمية بسوق العمل واحتياجات المجتمع.

وأضاف أن التعاون بين وزارة الطيران المدني ومجلس النقل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يسهم في إجراء مزيد من الدراسات ووضع الرؤى المستقبلية لبعض الملفات الخاصة بصناعة النقل الجوي، في سبيل تقديم الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه هذه الصناعة بالطرق الحديثة للبحث العلمي.

وأشار إلى أن البروتوكول يقع ضمن استراتيجية وزارة الطيران المدني في الاستفادة من القدرات البحثية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وأوضح على أن الشراكات المحلية والإقليمية، هي السبيل الأمثل لخلق بيئة مهيئة ومشجعة على الابتكار لأبناء قطاع الطيران المدني بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.