الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 04:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”مش زيهم” يفوز بجائزة الفيلم المصري في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

فاز فيلم (مش زيهم) للمخرجة نادين فارس، بجائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أسوان لأفلام المرأة الذي اختتم دورته السابعة اليوم الجمعة في جنوب مصر.

مهرجان أسوان لأفلام المرأة

كما نال الفيلم جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي والتي تقدم إلى أفضل فيلم يتناول حقوق المرأة وتمكينها.

وفي مسابقة الأفلام الطويلة، فاز بالجائزة الفيلم الكوري الجنوبي (جونج سان) من تأليف وإخراج جيونج جي هي، فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم (الخط الفاصل) من إخراج أورسولا

ماير.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى الألماني من أصل أريتري تيدروس تيكليبرهان عن فيلم (سيمريت) وفازت لوتشيا كاسترو بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم (باولا) من الأرجنتين.

وفازت بجائزة الإخراج أورسولا ماير عن فيلم (الخط الفاصل) بينما ذهبت جائزة أفضل سيناريو لفيلم الرسوم المتحركة (علاقة حبي بزواجي) من تأليف وإخراج سيغنه بومان.

وفي مسابقة الفيلم القصير، فاز بالجائزة فيلم (إنها تحتاج إلى قرية) من أرمينيا، كما منحت لجنة التحكيم جائزتها للفيلم السعودي (شريط فيديو تبدل) إخراج مها الساعاتي.

ومنحت لجنة التحكيم تنويها خاصا للفيلم اللبناني (يوم اجازة) إخراج ليوناردو باسيل كما ذهبت جائزة أفضل مخرج إلى الرومانية برجيتا كانيارو عن فيلم (ما بين المنزل).

وفاز بجائزة لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين فيلم (علاقة حبي بزواجي) وهو إنتاج مشترك بين لاتفيا والولايات المتحدة ولوكسمبورج.

وكان المهرجان الذي انطلق في الخامس من مارس آذار قد عرض أكثر من 60 فيلما من نحو 37 دولة إلى جانب تنظيم عدد من الورش التدريبية، و(سمبوزيوم المرأة والحياة) بالتعاون مع مؤسسة أرض

الفن، ومنتدى (نوت) لقضايا المرأة.