السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

انطلاق الدورة الخامسة من منتدى صلاح جمالي لتحقيق التراث

بمناسبة الذكرى الخامسة لرحيله انطلاق الدورة الخامسة من منتدى
بمناسبة الذكرى الخامسة لرحيله انطلاق الدورة الخامسة من منتدى

تنطلق الدورة الخامسة من منتدى صلاح جمالي لتحقيق التراث في الساعة الحادية عشرة من صباح السبت المقبل الموافق 18 مارس 2023، ولمدة 3 ساعات.

صرح الباحث محمد صلاح جمالي مؤسس ورئيس المنتدى بأنه سينعقد بمقر الجمعية الأفريقية ٥ أ شارع أحمد حشمت بالقرب من محطة مترو أنفاق صفاء حجازي بالزمالك. وسوف يتحدث في المنتدى كل من: الناشرأحمد علي حسن صاحب مكتبة الآداب العريقة بالقاهرة بمناسبة الاحتفال بمئوية المكتبة الأولى، السيد الأستاذ الدكتور جودة مبروك الذي تولى عمادة كلية الآداب جامعة بني سويف وعمادة معهد التراث والفنون الشعبية بنفس الجامعة، السيد الأستاذ الدكتور محمد مصطفى أبو شوارب الأمين العام المساعد لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الكويتية وذلك عبر مداخلة تفاعلية، الأستاذة آية محمد كامل الباحثة المتخصصة في مجال تحقيق التراث، وضيف شرف هذه الدورة الأستاذة إسراء الحريري الإعلامية والباحثة الأثرية التي ستنال تكريم المنتدى. ويعقب اللقاء توزيع العديد من الكتب التراثية كهدايا للجمهور .

وقال رئيس المنتدى إن المنتدى تطوعي مستقل يهدف إلى تخليد ذكرى والده الراحل وتقديم العديد من الأنشطة الثقافية التطوعية في مجال تحقيق التراث من محاضرات وندوات وورش مجانية وكتب تراثية مهداة لجمهور المنتدى وتكريم البارزين في ذلك المجال من الراحلين والحاليين كي يكون المنتدى ركيزة أساسية للعمل التطوعي ومنارة من منارات العلم الذي ينتفع به.