الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 05:49 صـ 22 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

من الإحالة للمفتي إلي المشدد 5 سنوات.. المحكمة تعاقب متهما بهتك عرض شاب في أطفيح (صوت)

محكمة الجنايات، فيتو
محكمة الجنايات، فيتو

قضت محكمة جنايات الصف باستبدال حكم إحالة متهم بخطف طفل وهتك عرضه إلي المفتيإالي حكم السجن المشدد 5 سنوات.

أمر إحالة المتهم

وجاء في أمر احالة النيابة العامة المتهم شهاب. أ محبوس أنه في يوم 27 نوفمبر 2019 بدائرة مركز اطفيح خطف المجني عليه الطفل ع. س بطريق الإكراه الواقع عليه من المتهم وحال استقلاله السيارة محل قيادته لمكان يقصده فوجئ بالأخير يغير مسار طريقه لمكان غير مأهول بالسكان، وبرفقته اخران مجهولان ممسكين به ومكبلين يديه وأحكموا سيطرتهم عليه وتمكنوا بتلك الوسيلة من شل حركته.

وأضاف أمر الإحالة إن تلك الجناية اقترنت بجناية أخري وهي أنه في ذات الزمان والمكان هتك المتهم عرض المجني عليه بالقوة والتهديد بأن قام بتجريده من ملابسه عنوة وهتك عرضه محدثا إصابته وحاول الاستغاثة إلا أنه لم تفلح مقاومته محدثا ما به من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعي.

وترافع خلال الجلسة المستشار إسماعيل بركة دفاع المتهم أمام المحكمة.

وجاء في مرافعة الدفاع انتفاء حيادية مجري التحريات وتناقضه في التحريات، مشيرا إلي انها تحريات مكتبية كما دفع بكيدية الاتهام، وتناقض الدليل القولي مع الدليل الفني وتناقض أقوال المجني عليه مع نفسه.

دفاع المتهم

ودفع إسماعيل بركة دفاع المتهم بانتفاء الإسناد المادي لجريمتي الخطف وهتك العرض وانتفاء ركن الجريمتين استنادا إلي خلو الأوراق من بيان مكان وزمان الواقعة، وعدم بيان نوعية الملابس التي يرتديها المجني عليه وعدم بيان الأداة المستخدمة في الحادث وكيفية حدوث الإصابة هل هي بأداة أم بشيء آخر.

كما دفع بركة بعدم معقولية تصور الواقعة استنادا إلي أنه يظهر من مطالعة أقوال المجني عليه أن الواقعة حدثت علي الطريق المؤدي من البلدة بمركز أطفيح وهو طريق مزدحم بالسيارات والمارة باستخدام سيارة ربع نقل كان موجودا المجني عليه بداخل الصندوق وليس بالكابينة الساعة 4 عصرا وفي وضح النهار

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.