الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كولومبوس يصل أمريكا.. ما هى أبرز اكتشافاته؟

كولومبوس
كولومبوس

بدأت حياة المستكشف الإيطالي الشهير كريستوفر كولومبوس الذى ولد عام 1451 كبحار بشكل فعال في البحرية التجارية البرتغالية، بعد أن نجا من تحطم سفينة قبالة كيب سانت فنسنت في جنوب غرب البرتغال عام 1476 ثم استقر في لشبونة مع شقيقه بارثولوميو، وكان كلاهما كان يعمل في رسم الخرائط، لكن كولومبوس كان في الأساس رجل أعمال بحري.

في عام 1477 أبحر إلى آيسلندا وأيرلندا مع البحرية التجارية، وفي عام 1478 كان يشتري السكر في ماديرا كوكيل لشركة في جنوة وفي عام 1479 التقى وتزوج فيليبا بيريستريلو إي مونيز ، وهو عضو في عائلة برتغالية نبيلة فقيرة وفقا لموسوعة بريتانيكا.

عمل كولومبوس على طول سواحل غينيا والذهب في غرب إفريقيا الاستوائية وقام برحلة واحدة على الأقل إلى القلعة البرتغالية ساو خورخي دا مينا فى غانا.

بدأت الرحلة الأولى للبحار الإيطالي المعروف كريستوفر كولومبوس في 3 أغسطس من عام 1492 وانتهت في 15 مارس من عام 1493 وأدت هذه الرحلة إلى أكتشاف قارة أمريكا الشمالية، وكانت أهم رحلة لكريستوفر كولومبوس وأكثرها نجاحا من وجهة نظر الإسبان، وكانت هذه الرحلة من أهم رحلات عصر الاستكشاف على الإطلاق.

في ليلة 11 أكتوبر من عام 1492 كتب كولومبوس في مذكراته أنه متأكد تمامًا وجود أرضً قريبة من السفن، وأخيرًا في الساعة الثانية بعد منتصف الليل شاهدوا الأراضي ووصلوا لها لكنهم أرادوا البحث عن مكانًا مناسبًا للنزول ووجوده في الساعة الرابعة فجرًا ولكن قرر كولومبوس الهبوط في اليوم التالي.

وفي ظهيرة 12 أكتوبر من نفس العام، نزل كولومبوس ومعه بحاران الساحل وتمشوا به ومن ثم نزل البحارة وألتقوا السكان الأصليين والذي تم تسميتهم الهنود الحمر وتبادل الطرفين الهدايا والأشياء وأخذ الاستفسارات عن ما إذا كانت هذه الأرض هي الهند أم أنها أرضً آخرى ومن هم البحارة ومن أين جاءوا وكان كل ذلك في جزيرة سان سلفادور.

أكمل البحارة الرحلة، وفي مساء 27 أكتوبر من نفس العام، وصل كولومبوس إلى كوبا، وفي 5 ديسمبر من نفس العام، وصل كولومبوس إلى هايتي وأطلق عليها اسم هسبانيولا.