الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أول ظهور لوالد الطفلة إيناس بعد نجاح العملية: سنة ونصف منامتشي على ضهرها

صحة وطب  والد إيناس
صحة وطب والد إيناس

عانت طفلة سودانية تدعى إيناس من حالة نادرة جدًا للتحدب في الظهر، وبمعجزة طبية تمكن الطبيب المصري هاني عبد الجواد، من إجراء عملية استغرقت حوالى 6 ساعات لتتمكن من الوقوف بشكل مستقيم بعد تلك المعاناة، ومن بعدها كانت الطفلة حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بكرى علي والد إيناس في أو ظهور له: إيناس الآن عندها 14 سنة، وولدت بحالة ممتازة جدًا، وإحنا عندنا فيديوهات ليها وهي بتنشد وكانت مستقيمة الظهر، وبدأت مشكلتها في الظهور عن طريق بعض الآلام في الظهر.

تفاصيل حالة إيناس

وأضاف: هذا يرجع ذلك إلى عدد كبير من الأسباب التي تتمثل في حمل الشنط المدرسية، والعلاج الطبيعي الغلط، وتدهور حالتها تدريجيًا حتى وصلت درجة الانحناء في ظهرها إلى 70 إلى 80م، ووصلت إلى درجة الركوع حتى وصلت إلى درجة 45 تحت الركبة، وذلك منذ حوالى سنة ونصف.

وتابع: حالة إيناس حالة فريدة ونادرة، ودايمًا الحالة النادرة بتجذب اهتمام كل الأطباء، وقد وجد الأطباء في السودان أن نقص في الفيتامينات والكالسيوم هو الذي أدى إلى تدهور حالتها وكان العلاج الوحيد لها هو التدخل الجراحي.

وأشار إلى أنهم تمكنوا من التواصل مع الدكتور هاني، عن طريق بعض المعارف.

لم يمنعها مرضها عن التفوق الدراسى

وقال: إن إيناس في المرحلة ما قبل الثانوية، مرحلة الشهادة ولم تتوقف عن الدراسة رغم مرضها، واستكملت الدراسة حتى في المستشفيات واعتمدت على نفسها في المذاكرة وعلى المذكرات والكتب دون معلم يشرح لها؛ حيث إنها كانت لا تذهب إلى المدرسة، وذهبت إلى امتحانات الشهادة الإعدادية وهي تعاني من الآلام، وتمكنت من النجاح ودخول الثانوية العامة.

معاناة إيناس مع مرضها

وأوضح والد إيناس أنه: لمدة هذه السنة والنصف التي عانت فيها مع مشكلة ظهرها، لم تتمكن من ارتداء الملابس، وكانت تقول لا أستطيع رؤية الملابس عليّ وعانت بشكل كبير حتى في الشارع.

وقال: لما كنا بنقف كان بيقف أكتر من 4 تكاسي، وكانوا بيقولوا أنا واقف للمعاقة، وكلمة المعاقة كانت من الحاجات التي كانت بتضايق إيناس.

وأوضح: أنه لفترة السنة ونصف لم تنم إيناس على ظهرها إلا بعد العملية، كانت دايمًا تخفف في الأكل، لأنها كانت بتضغط على بطنها بسبب الانحناء، وكانت تتألم عند المشي وركبتها كانت تؤلمها.