الأحد 19 مايو 2024 مـ 02:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كاتب صحفي: أمريكا لن تسمح بانتصار روسيا على أوكرانيا

الحرب الروسيا الأوكرانيا
الحرب الروسيا الأوكرانيا

قال الكاتب الصحفي مصطفى أبو شامة، إن الحرب بين روسيا وأوكرانيا أخذت أبعادًا أخرى عن الحرب التقليدية، موضحًا أن روسيا تحارب جبهة تتصدرها أمريكا وحلفاؤها، وليست أوكرانيا فقط.

وأضاف، خلال مداخلة عبر سكايب في برنامج "مطروح للنقاش" مع الإعلامية داليا نجاتي، على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك أطراف تدعم روسيا مثل الصين وإيران وكوريا الشمالية، منوها أننا نرى أسلحة من كل دول العالم مشاركة في الحرب على الأراضي الأوكرانية.

ولفت إلى أن الحرب في أوكرانيا تعاظمت الاستفادة فيها من كل مستجدات العصر الحديث، ورأينا للمرة الأولى تدخل السوشيال ميديا والذكاء الاصطناعي في الحرب، مشيرًا إلى أن الصراع دخل عامه الثاني بقوة وشراسة كما لو كان أطراف الصراع يحاولون أن يثبتوا قوتهم للطرف الآخر، لكن لا طرف سيسمح للطرف الآخر أن ينتصر، متابعا: "لا أمريكا ستسمح لروسيا بالانتصار لأن هذا سيغير موازين القوى في أوروبا، وفي المقابل لن تسمح روسيا بانتصار أوكرانيا في هذه الحرب حتى لا تخرج كل الدول الشرقية من عباءة روسيا وتحقق أمريكا انتصارًا سياسيًا".

وذكر أبو شامة أن الحرب تحولت إلى صراع حضاري، فروسيا على سبيل المثال في كل رسائلها الإعلامية تحاول أن تبرز أنها تسعى إلى تغيير المشهد العالمي، واستعادة القطبية بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية.