الجمعة 3 مايو 2024 مـ 05:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس هيئة التأمينات: أصحاب المعاشات في عقل وقلب الرئيس السيسي

اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

علق اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، على قرارات الرئيس عبد الفتاح اليوم خلال حضوره لافتتاح عدد من المشروعات المهمة في محافظة المنيا.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس، إن زيادة المعاشات ستصرف في الموعد الذي حدده الرئيس السيسي، موجها الشكر للرئيس السيسي على مجموعة القرارات التي أعلن عنها اليوم.

وأضاف أن قرار زيادة المعاشات لقى صدى واسعا عند أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، خاصة أنه قد جرت زيادة المعاشات منذ 4 أشهر، وهي المنحة الاستثنائية قيمتها 300 جنيه لكل صاحب معاشات ليكون إجمالي تكلفتها حوالي 32 مليار جنيه.

وأشار إلى أن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم في قلب وعقل الرئيس السيسي، إذ أنه كان من المفترض أن تكون الزيادات المعلن عنها اليوم تكون في شهر يوليو المقبل بحسب القانون، لكن الرئيس السيسي وجه اليوم بتبكير الصرف ليكون في بداية أبريل المقبل، محددًا نسبة الزيادة لتكون 15%.

وتابع: “سنعمل خلال الفترة المتبقية من الشهر الحالي لإنهاء إجراءات الصرف وتعديل برامج الحاسب الآلي بحيث تصرف الزيادة في مطلع شهر أبريل المقبل”.