الجمعة 3 مايو 2024 مـ 03:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«التأمينات»: زيادة الـ 15% لاقت صدى واسع لدى أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم

اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

علق اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، على قرارات الرئيس عبد الفتاح اليوم خلال حضوره لافتتاح عدد من المشروعات المهمة في محافظة المنيا.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس، إن عدد المستفيدين من زيادة المعاشات، نحو 11 مليون صاحب معاش ومستحق.

أضاف أن تكلفة الزيادة الجديدة على المعاش، ستكون في حدود 55 مليار جنيه بالسنة، ومع تبكير صرف الزيادة خلال الثلاثة شهور المقبلة 14 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من استبدال كروت المعاشات والبطاقة الزرقاء وتحويلها لفيزا، إذ جرى تحويل بطاقات الصرف البلاستيكية لـ6.5 مليون فرد الفترة الماضية، ودخولهم ضمن مبادرة الشمول المالي التي أطلقتها الدولة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، أن قرار زيادة المعاشات لقى صدى واسعا عند أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأوضح عوض أن زيادة المعاشات المقرر صرفها في الأول من أبريل القادم وفقاً لقرار الرئيس السيسي ستصرف بحد أدنى 170 جنيهًا وبحد أقصى 1635 جنيهًا، موضحاً أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من 1/4/2023 وحتى 30/6/2023 ستستفيد من الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.