الجمعة 29 مارس 2024 مـ 05:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”واي فاي” للحجاج في مسجد نمرة بعرفات

وفرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خدمة "الواي فاي" لحجاج بيت الله الحرام بمسجد نمرة في مشعر عرفات ضمن الخدمات التقنية التي اعتمدتها في خطة الحج للعام الحالي 1442هـ، لتمكين الحجاج من الاستفادة من منصاتها الرقمية.. حيث تتيح الخدمة للحجاج خلال تواجدهم بمسجد نمرة تصفح خدمات الوزارة الالكترونية للحجاج وتحميلها على الأجهزة الذكية من خلال "الواي فاي" بدون الحاجة إلى الإنترنت وبسرعة عالية.
وتهدف وزارة الشؤون الإسلامية عبر إطلاق هذه الخدمة إلى تحقيق الاستفادة في زيادة وعي الحاج في أمور دينه وحجه، ويحقق التوعية عن بعد، حيث تأتي متوافقة مع الإجراءات والبروتوكولات الاحترازية من فيروس كورونا.
يشار إلى أن من أهم الخدمات التي يستفيد منها الحجاج تحميل كتب المكتبة الالكترونية الإسلامية من إصدارات الوزارة وبـ ٤٥ لغة حيث تحتوي على ٣٠٠٠ مادة علمية شرعية، والأسئلة الشائعة في الحج مع إجابتها، والتي توفر على الحاج عناء البحث عن إجاباتها، مع مشاهدة فيديوهات توعوية وإرشادية من إنتاج الوزارة، وعرض الرسائل الإرشادية والتوعوية فيما يخص الحاج وتوعيته الفكرية والعلمية.
وتأتي هذه الخدمة في إطار حرص وزارة الشؤون الإسلامية وبمتابعة من معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على تمكين الحجاج من الاستفادة من التقنية الحديثة في حج هذا العام، وتسخير كل الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة وأمن وأمان.