الأحد 28 أبريل 2024 مـ 08:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بدء ندوة مناقشة رواية «آدم الأول» للإعلامى محمد الباز فى صالون حديث الأربعاء

ندوة مناقشة رواية  آدم الأول  للإعلامى محمد الباز فى صالون
ندوة مناقشة رواية آدم الأول للإعلامى محمد الباز فى صالون

بدأت فعاليات صالون "حديث الأربعاء"، الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، الأربعاء الأول من كل شهر بمركز إبداع القاهرة بساحة دار الأوبرا المصرية، والذى يحل عليه الكاتب الصحفي الكبير محمد الباز ضيف شهر مارس 2023، ويشارك في اللقاء الناقد الدكتور يسري عبدالله، والناقد الدكتور هيثم الحاج علي، وتديره الدكتورة شهد مختار، ويناقش رواية "آدم الأول"، أحدث أعمال الباز، والتي صدرت عن دار ملهمون.

تتناول الرواية الإجابة عن تساؤلات كبرى، عن حيرة الإنسان وشكوكه في مسألة الأديان والكتب المقدسة، حيث ينزل آدم أبوالبشر ليتفقد أبناءه كما يفعل كل ألف عام، ويبعث من جديد لمدة أربع وعشرين ساعة فقط، ومن ثم مقابلته للصحفي يوسف المعداوي لتدور بينهما حوارات عقلية وحكى أسطوري شيق.

No description available.

يشارك في الندوة كل من، الدكتور هيثم الحاج علي، الرئيس السابق للهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور يسري عبدالله، ويدير اللقاء الدكتورة شهد مختار.

جدير بالذكر أن محمد الباز يعمل أستاذًا بكلية الإعلام جامعة القاهرة، كما عمل رئيس تحرير تنفيذي بجريدة البوابة، ثم انتقل بعدها رئيسًا لإدارة وتحرير مؤسسة "الدستور" للصحافة والنشر والتوزيع، وله مؤلفات عديدة، من بينها: إسلاميات كاتب مسيحي (2010)، والإسلام المصري (2005)، وحدائق المتعة (2006)، وملوك وصعاليك (2011)، والعقرب السام (2012)، ورهبان وقتلة (2018)، الصادر عن دار بتانة.

No description available.

من بين أعماله أيضًا كتاب "التركة الملعونة.. كتاب الأسرار" (2019)، والذي يكشف فيه الكاتب والإعلامي، محمد الباز، عن تفاصيل أزمة الإعلام منذ بدايتها وحتى لحظتنا الراهنة، واضعًا يده على مواطن الخلل والإجراءات الممكنة للعلاج.

No description available.

وتعد رواية "آدم الأول" التي صدرت عن دار ملهمون للنشر والتوزيع، الرواية الثانية في مسيرة الدكتور محمد الباز بعد روايته الأولى "الزينة.. سيرة وجع".