السبت 4 مايو 2024 مـ 01:46 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عاصفة ترابية قادمة.. الأرصاد تحذر: انخفاض في درجات الحرارة مرة أخرى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الأيام المقبلة، وحذرت المواطنين من تقلبات الجو في هذه الفترة، وأن هناك عاصفة ترابية قادمة ولابد من الحذر منها.

تحذير عاجل| الأرصاد الجوية: عاصفة ترابية في هذا التوقيت تحذير عاجل من الأرصاد الجوية وهذا موعد انخفاض درجات الحرارة |تفاصيل

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن تغير حالة الجو، قائلة :" الجو حر وهناك ارتفاع فى درجات الحرارة بس بلاش نخفف الملابس".

الارتفاع فى درجات الحرارة مستمر

أضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة على قناة الحدث اليوم، أن الارتفاع فى درجات الحرارة مستمر ليوم الخميس المقبل، وأن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة الثلاثاء و الأربعاء و الخميس.

لفتت إلى أن العظمى غدًا ستصل على القاهرة لـ 31، وأن درجة الحرارة فى الليل ستنخفض، وهناك فارق يصل لـ 14 درجة.

وأشارت إلى أن غدًا متوقع وجود شبورة وأتربة فى فترة النهار، ولذلك على السائقين و مرضى حساسية الصدر توخي الحذر.

قالت الدكتورة منار غانم ، إن هناك ارتفاع في درجات الحرارة ملحوظ اليوم ويتوقع استمرارها حتى الخميس القادم، والعظمى ستصل إلى 31 على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، بسبب كتل هوائية من المناطق الحارة.

وأضافت غانم ، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة " المذاع على قناة "ETC" اليوم الثلاثاء ، أن درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد سوف تصل إلى 34 درجة، ومع غروب الشمس تنخفض درجات الحرارة على معظم المحافظات بدرجات حرارة حيث يصل الفرق 15 درجة ما بين النهار والليل.

انخفاض درجات الحرارة بصورة تدريجية

وأشارت عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، الى أنه إعتبار من يوم الجمعة سوف يشهد انخفاض درجات الحرارة بصورة تدريجية، محذرة المواطنين عدم تخفيف الملابس، لأن درجات الحرارة في فترات الليل تشهد انخفاض كبير مما يجعل المواطنين يشعرون بالبرد.

ولفتت غانم ، إلى أن يومي الخميس والأربعاء الأرصاد ستشهد وجود شبورة مائية صباحًا، على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لذا يجب على السائقين الحذر أثناء القيادة، وأتربة على أغلب محافظات الجمهورية حتى محافظات شمال الصعيد، مشددة على المواطنين على أهمية ارتداء الكمامة لأن يوم الأربعاء سيشهد وجود أتربة عالقة تؤثر على أصحاب الأمراض الحساسية والجيوب الصدرية، منوهة إلى أنه من المتوقع وجود عواصف ترابية في شهر مارس.

ومن جانبها أكد محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة سوف نشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة .

وقال محمود شاهين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، :" درجة الحرارة على القاهرة في فترة الظهيرة تسجل من 30 لـ 31 درجة مئوية الأربعاء والخميس المقبلين ".

وأضاف محمود شاهين :" فارق كبير بين درجات الحرارة نهار وليلا ويصل الفارق لحوالي 15 درجة مئوية وبمجرد انكسار أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة ليلا ".

وتابع محمود شاهين :" بعد موجة ارتفاع درجات الحرارة تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى بداية من الجمعة المقبلة، ونعود للتذكير بأن الطقس سيميل للبرودة في فترات النهار مرة أخرى ".

واكمل محمود شاهين :" نحن نشهد موجة حر استثنائية وفصل الشتاء ينتهى يوم 20 مارس المقبل "، مضيفا:" سيكون هناك اتربة على محافظات الجمهورية خلال الت 48 ساعة المقبلة".