الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

روبرتو مارتينيز يتحدث عن طريقة لعبه مع منتخب البرتغال ومقابلة رونالدو

روبرتو مارتينيز، فيتو
روبرتو مارتينيز، فيتو

أكد المدرب الجديد لمنتخب البرتغال، الإسباني روبرتو مارتينيز، أن فريق "البحارة" سيرتكز على الجانب الهجومي تحت قيادته، لأن هذه هي طريقته في فهم كرة القدم.

إجابات روبرتو مارتينيز

وأجاب مارتينيز على أسئلة عديدة طرحها مشجعون في فيديو نشره الاتحاد البرتغالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وقال المدرب إن المنتخب البرتغالي سينتهج على أرض الملعب تحت إمرته طريقة تختلف عن الأسلوب البراجماتي لسلفه فرناندو سانتوس.

وردا على سؤال عما إذا كان يفضل الفوز 5-4 أو 1-0، قال المدير الفني الجديد لفريق "البحارة" إن "الإجابة واضحة، الفوز 5-4".

وبين: "بأسلوبي وطريقة فهمي لكرة القدم، أحب أن أكون فريقا مهاجما، وأن أحاول تسجيل الأهداف وينبغي الفوز".

وتابع "اللعب بشكل جيد دون الفوز لا وجود له في كرة القدم".

ولتحقيق هذا الغرض، يبحث المدرب عن لاعب "يمكنه اللعب ذهنيا تحت الضغط"، وهو أمر يعتبره مهما للغاية، لأنه "في كرة القدم الدولية لا يوجد هامش للخطأ".

واعتبر أن "القدرة على الاستمتاع بهذا الضغط، تلك الكثافة في مباراة لمنتخب هو ما يصنع لاعب كرة قدم مهما" في الفريق.

وأكد مارتينيز أن "هذا يعطيني الانطباع بأن لاعب كرة القدم البرتغالي لديه تلك القدرة الكبيرة، وأنه مؤهل ليكون منافسا، وأن يشارك في الأحداث الكبرى، ومن ثم أعتقد أن لدينا العديد من الخيارات الجيدة".

 

روبرتو مارتينيز

 

مقابلة رونالدو

ومنذ توليه منصبه، طاف روبرتو مارتينيز حول العالم للقاء لاعبي البرتغال، من السعودية حيث قابل كريستيانو رونالدو، وآخرين، إلى إنجلترا، حيث التقي بنجوم مثل برونو فرنانديز وبرناردو سيلفا.

وفي هذا الصدد أوضح: "لقد أتيحت لي بالفعل فرصة لقاء بعض اللاعبين وهناك حب كبير للعب في هذا المنتخب، والالتزام كامل، إنها مجموعة طموحة للغاية".

كما شدد على أن البرتغال "كانت مشروعا من المستحيل ألا أشارك به"، وأكد أن "السمعة الفائقة التي يتمتع بها المنتخب البرتغالي على مستوى العالم" كانت من العوامل التي دفعته إلى قبول الدعوة.

وأكد المدرب الكتالوني أيضا أن البرتغال "بلد كرة قدم يتماشى مع أسلوب حياتي"، حيث "تعيش كرة القدم من أول لحظة في اليوم إلى آخر لحظة".

وبعدما ترك منصبه على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلجيكا بعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، تولى روبرتو مارتينيز (49 عاما) تدريب المنتخب البرتغالي في يناير الماضي خلفا للبرتغالي فرناندو سانتوس، الذي عين مديرا فنيا لمنتخب بولندا.

ومن المقرر أن تُقام أولى مبارياته مع البرتغال "البحارة" أواخر مارس المقبل، أمام ليشتنشتاين في لشبونة، وعقبها سيزور الفريق لوكسمبورج، وكلا المواجهتين ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة اليورو 2024.

أول إسباني وثالث أجنبي يقود البرتغال

وأصبح الإسباني روبيرتو مارتينيز ثالث مدرب أجنبي في تاريخ البرتغال بعد البرازيلي أوتو جلوريا في الستينيات والثمانينيات، والبرازيلي الآخر لويس فيليبي سكولاري بين 2003 و2008.

ويبدأ مارتينيز مهمته رسميًا مع البرتغال، في مارس المقبل بمباراة ليشتنشتاين في تصفيات يورو 2024.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.