الجمعة 3 مايو 2024 مـ 10:05 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

انتهاء حلقات الموسم الأول من مسلسل ”دكة العبيد”

انتهت اليوم حلقات الموسم الأول من المسلسل «دكة العبيد» الذي عُرض على منصة شاهد؛ حيث يعتبر المسلسل عملًا تاريخيًا إنسانيًا، كما وصفه المخرج «الأسعد الوسلاتي» عندما قال من قبل إن العمل يتحدث عن الرحلة التي يقوم بها العبيد منذ لحظة اصطيادهم واختطافهم إلى حين وصولهم الدكة.

 

الموسم الأول

وحققت حلقات الموسم الأول من مسلسل «دكة العبيد» نجاحًا كبيرًا؛ حيث تصدرت محركات البحث جوجل في عدد كبير من الدول العربية وحصد الكثير من الإشادات الجماهيرية والنقدية.

 

وكانت الحلقة الثامنة من المسلسل قد شهدت عدد من المفاجأت وكانت مفتوحة مما دعا الكثير من الجمهور لللإعلان عن انتظارهم للموسم الثاني الذي لم يتحدد موعد عرضه بعد من قبل إدارة المنصة.

 

تصوير المسلسل فى مصر

وتم تصوير مسلسل «دكة العبيد» في مصر، بجانب أن 80% من عناصر إنتاجه مصريون؛ فهو صُنع وفقًا للمعايير العالمية من حيث الصورة والملابس وحتى معايير كتابة السيناريو وطول الحلقات، وتنتج المسلسل «Mbc studios»، كما يعد العمل من كتابة هبة مشاري وإخراج المخرج التونسي الأسعد الوسلاتي.

 

 

مسلسل دكة العبيد:

ويلعب بطولته النجوم السعودي فايز بن جريس والنجمة الهندية Apeksha Porwall والنجمة السعودية العنود سعود والنجم السعودي هاشم نجدي والنجمة الإنجليزية Shannon Gaskin والنجم الإنجليزي Janique Charles والنجمة الإنجليزية Riel Baptiste والنجم الإنجليزي Nick Cornwall والنجمة اللبنانية ناتاشا شوفتني.. والنجمة الهولندية Dian Bieman والنجمة الأسترالية Lauren Thomas والنجم الإنجليزي Chris J Jordan.

 

 

المسلسل إنتاج اصلي لـ «Mbc studio»

 

وتدور أحداث المسلسل في بداية القرن التاسع عشر، ويسلط الضوء على حدث مهم في تاريخ البشرية وهو العبودية؛ فيحتوي على خمس قصص تحدث بالتوازي في مناطق جغرافيًا مختلفة من العالم؛ حيث تبدأ قصتنا في جمع العبيد من ثم ترحيلهم وصولًا إلى مصيرهم المحتوم.

وينتمي العمل لنوعية الإنتاجات الضخمة حيث ضم 200 ممثل من مختلف دول العالم وأكثر من 15 ألف من المجاميع وتم تصوير 80% من مشاهده بمصر، كما أُجري ديكور ضخم من أجله، فيما تم تصوير بعض المشاهد بلبنان.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.