الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:20 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السياحة والآثار تشارك في معرض «Edu Tech Egypt 2023» للتعليم الفني

جانب من المشاركة بمعرض Edu Tech Egypt 2023
جانب من المشاركة بمعرض Edu Tech Egypt 2023

شاركت وزارة السياحة والآثار، بمعرض "Edu Tech Egypt 2023"، في دورته الثانية، والذي يأتي في إطار رؤية القيادة السياسية وخطة الدولة لإصلاح وتطوير التعليم الفني، وفتح آفاق سوق العمل المحلية والدولية، والاستثمار في العنصر البشري.

وشارك وفد وزارة السياحة، بالجلسة النقاشية الأولى للمعرض، والذي انطلقت فعالياته تحت شعار "ارسم مستقبلك"، بمشاركة دولية واسعة، تحت رعاية وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبترول والثروة المعدنية.

وحضرت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب والمتحدث باسم الوزارة، الدكتورة سها بهجت، الجلسة النقاشية الأولى للملتقى، وناقشت دور القطاع الخاص في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، وإنشاء مجلس المهارات القطاعية في المجال السياحي، إلى جانب الدعم المقدم من وزارة السياحة والآثار لتشغيل وتفعيل مجلس المهارات القطاعية، وكذا التحديات التي تواجه العنصر البشري في القطاع السياحي، ومتوقع عمل مجلس المهارات القطاعية على حلها.

وعلى هامش الملتقى، عُقد عدد من الحقات النقاشية حضرها لفيف من الخبراء والمسئولين الرعاة للحدث، وكذلك تنظيم سلسلة من الندوات وورش عمل تستهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب وفتح آفاق جديدة أمامهم في سوق العمل، لاسيما الاستعانة بخبراء التنمية البشرية.

اقرأ أيضاً الحكومة تبحث سبل إنجاح الطيران منخفض التكاليف لزيادة السياحة الوافدة لمصر تعرف على إنجازات وزارة السياحة والآثار في مجال التحول الرقمي تعرف على مواعيد عمل المطاعم والكافتيريات السياحية في رمضان 2022 تعرف على مراحل تدشين مدينة الذهب في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 150 فدانًا.. التفاصيل الكاملة لإنشاء مدينة الذهب في العاصمة الإدارية الجديدة غدًا.. «آخر فرصة» للسماح للشركات السياحية بتوثيق عقود وكالة العمرة السياحة: مصر والصين يمتلكان العديد من المقومات السياحية لجان تفتيش للمرور على الشركات السياحية داخل محافظة البحر الأحمر