الإثنين 20 مايو 2024 مـ 08:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الكنيسة الكاثوليكية تبدأ الصوم الكبير 27 فبرابر

فيديو  بطريرك الأقباط الكاثوليك
فيديو بطريرك الأقباط الكاثوليك

تبدأ الكنيسة القبطية الكاثوليكية يوم الاثنين المقبل الموافق 27 من فبراير الجاري، الصوم الكبير والذي ينتهي ليلة عيد القيامة المجيد.

 

وتبدأ الكنيسة الكاثوليكية صوم عيد القيامة المجيد بعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأسبوع واحد فقط، ويكون مقسم الصوم الكبير عند الكاثوليكية إلى جزئيين الأول هو الأربعين المقدسة التي صامها السيد المسيح صومًا انقطاعيًا، والجزء الثاني أسبوع الآلام.

 

ويعد الصوم الكبير من أقدس أيام السنة وبشكل خاص أسبوع الآلآم.

 

ويتكون الصوم الكبير من 8 آحاد لكل منها اسم ورمز ومعجزة أتممها السيد المسيح، وفي هذا الصوم لا يؤكل السمك الذي يؤكل في الصوم الصغير (صوم الميلاد)، وذلك زيادة في التقشف والتذلل أمام الله وذلك حسب الاعتقاد الكَنسي.

 

القداس الختامي للمرحلة القارية السينودسية

 

على جانب آخر، ترأس غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، جاثليق وبطريرك الكلدان في العالم، القداس الختامي للمرحلة القارية السينودسية لكنائس الشرق الأوسط، وذلك بكنيسة بيت عنيا بحريصا، بلبنان.

 

شارك في الصلاة غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وسيادة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، ونيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، وممثلي الكنيسة الكاثوليكية بمصر.