السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الشباب والرياضة يفتتح البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة رقم 41

وزير الشباب والرياضة في حفل افتتاح البطولة العربية للكرة الطائرة
وزير الشباب والرياضة في حفل افتتاح البطولة العربية للكرة الطائرة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح البطولة العربية للكرة الطائرة رقم 41 بمشاركة 12 نادى وذلك بإستاد القاهرة، في الفترة من 20 فبراير الجاري و حتى 3 مارس المقبل، بحضور مسئولو الاتحاد العربي والمصري للكرة الطائرة ومُمثلي الأندية المشاركة بالبطولة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

خلال كلمته في افتتاح البطولة، رحب الدكتور أشرف صبحي، بالأشقاء العرب المشاركين في البطولة، متمنيًا لهم التوفيق في كل المنافسات وحثهم على التنافس بروح الرياضة والمودة والاخوة بين الجميع، مجددًا التأكيد على المتابعة المستمرة مع اللجنة المنظمة لبطولة الأندية العربية للرجال للكرة الطائرة، وتوفير كل المتطلبات تحقيقاً النجاح لها أسوة بمختلف البطولات التي تُقام على أرض مصر.

اقرأ أيضًا | وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة ومُمثلي الأندية المشاركة قبيل افتتاح البطولة العربية

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تدعم جميع الاتحادات الرياضية المختلفة بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية، وتتابع خططها وبرامجها لإعداد المنتخبات الوطنية للمنافسات العربية والقارية والإقليمية والدولية المقبلة، والعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين واللاعبات لمواصلة تحقيق الإنجازات في تلك البطولات.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلي المتابعة المستمرة مع كافة اللجان المنظمة للبطولات الدولية، وتوفير كافة الإمكانات والمتطلبات، تأكيداً علي الريادة المصرية في تنظيم كافة البطولات التي أسندت لها خلال الفترة الماضية وجعلها قبلة لكافة الاتحادات الدولية.

ولفت الوزير إلي أن الوزارة تدعم جميع الاتحادات الرياضية المختلفة بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية، وتتابع خططها وبرامجها لإعداد المنتخبات الوطنية للمنافسات العربية والقارية والإقليمية والدولية المقبلة، والعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين واللاعبات لمواصلة تحقيق الانجازات في تلك البطولات.

ومن جهته، قدم المهندس ياسر قمر الشكر والتقدير إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على حرصه الدائم على متابعته المستمرة لاستعدادات انطلاق البطولة، وكذلك جهود الاتحاد وتقديم الدعم اللازم له، مؤكداً علي بذل المزيد من الجهد لإقامة تلك البطولات على أفضل مستوى تنظيميًا وفنيًا وإداريًا.

وغن نظام البطولة، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 6 فرق يقام بينهما دوري من دور واحد، ويتأهل أول 4 فرق من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وفي الدور ربع النهائي يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في المجموعين، يتأهل منهم 4 فرق إلى الدور قبل النهائي.


وتضم المجموعة الأولي تضم الأهلي القطري، الميناء اليمني، الصداقة الفلسطيني، النسر البحريني، السواحيلي الليبي، كاظمة الكويتي، وفي المجموعة الثانية : الأهلي المصري، الوكرة القطري، خيبل المهرة اليمني، مصافي الشمال العراقي، بني ياس الإماراتي، والسيب العماني.

موضوعات متعلقة