الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مع دخول رمضان 2023 .. الزراعة تكشف مفاجأة سارة عن الدواجن

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن هناك اهتمامًا من الدولة فيما يخص ملف الدواجن وتوفير احتياجات المنتجين والمربين ومصانع الأعلاف، حيث إن هذا الاستثمار مهم بالنسبة إلى الدولة المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "دي أم سي"، أنه منذ بدء شعور الدولة أنه من الممكن ان تحدث أزمة فى اللحوم ، تم عقد إجتماع يوم 16 أكتوبر 2022 برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ومن خلاله تم دراسة كيفية مواجهة الأزمات المتوقعة وإحتياجات المربين.

وتابع ان الدولة وفرت 2.6 مليون طن من مدخلات الأعلاف تم الإفراج عنها، وهذا كلف ميزانية الدولة أكثر من 1.3 مليار دولار خصصتهم الدولة من مواردها من أجل السماح بدخول هذه الشحنات، إلى جانب البدء إجراءات إستباقية فى مجال الزراعة التعاقدية.

وأشار إلى أن كل هذا سيساهم فى إنخفاض أسعار الاعلاف، مما يساهم فى تلبية إحتياجات السوق المحلي خاصة الدخول إلى موسم رمضان والاعياد، لافتا إلى أن الدولة كانت متبنية منهج لتوفير مصادر جديدة لتلبية إحتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال المنافذ او الشوادر أو نقاط البيع، وهناك أكثر من 243 منفذ ثابت تم فتحهم خاص بالوزارة وحدها.