الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اليونيسيف: 8 ملايين طفل في خطر بعد زلزال سوريا وتركيا

زلزال سوريا
زلزال سوريا

قال محمد الحواري، المتحدث الإقليمي لمنظمة يونيسف، إن هناك نحو 8 ملايين طفل تضرروا جراء الزلزال الأخير في سوريا وتركيا، بسبب فقدان منازلهم أو الظروف التي تخص عائلاتهم وعدم إمكانية الوصول للمياه الصالحة للشرب والمخاطر التي تحف بهم سواء من الكوليرا وفقر الدم أو غيرهم من الأمراض الوبائية الأخرى.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق سكايب على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الرقم بالشمال السوري قرابة 2 مليون و500 ألف والرقم يزيد وينقص بحسب المساحة، وفي الجنوب التركي ما يزيد عن الـ 4 ملايين ونصف لذلك إجمالي قد يقارب الـ 8 ملايين طفل إلى هذه اللحظة.

ونوه إلى أن فريق اليونيسف المتواجد في الميدان حاليًا سواء في حلب أو الجنوب التركي وظيفته الأساسية تقييم الأوضاع وتحديد المخاطر بشكل أدق، حتى تكون مساندة ومساعدة المنظمة ذات فائدة أكبر واستجابة مباشرة في الهدف ذلك المنظمة بحاجة لمزيد من الوقت للعمل على الأرض لتكون الرؤية أكثر وضوحًا.

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة مظلمة استجابة تقارب الـ400 مليون دولار، أقرّ أنها تشمل الصحة والمواد الغذائية الأساسية، وأيضًا إلى التعلم بحاجة إلى إعادة تأهيل مدارس لإعادة العمل فيها.