الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 07:05 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قبل مواجهة دورتموند.. مشوار تشيلسي إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يستضيف نادي بوروسيا دورتموند الألماني، نظيره تشيلسي الإنجليزي على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، مساء اليوم الأربعاء، في إطار ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل تشيلسي إلى دور الـ16 من دوري الأبطال متصدرا المجموعة الخامسة والتي ضمن ميلان الإيطالي وسالزبورج النمساوي، ودينامو زغرب الكرواتي.

وجمع الفريق الإنجليزي 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وخسارة ليتأهل على صدارة المجموعة، ونجح في تسجيل 10 أهداف مقابل 4 أهداف سكنت شباكه.

وبدأ تشيلسي دوري الأبطال بالخسارة أمام دينامو زغرب 1-0، ثم تعادل مع سالزبورج 1-1، ثم الانتصار على ميلان في المواجهتين 3-0 و2-0، ثم الفوز على سالزبورج 2-1، وأخيرا الانتصار على دينامو زغرب 2-1.

اقرأ أيضًا | تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع أمام تشيلسي بدوري الأبطال

ولم يسبق لدورتموند وتشيلسي أن التقيا في أي من بطولات الأندية الأوروبية، ولكن مباراة الغد ستحظى بأهمية كبيرة واهتمام بالغ من المتابعين وعشاق الفريقين في ظل الظروف التي مر بها كل منهما خلال الفترة الماضية.

ويسعى تشيلسي للخروج من النفق المظلم وإنهاء سلسلة النتائج السلبية، بعدما تعادل في آخر 3 مباريات في البريميرليج، ليتراجع إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة، بالإضافة إلى إقصاءه من كأسي إنجلترا ورابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ويمثل الفوز بلقب دوري الأبطال، أهمية قصوى للفريق من أجل عودته إلى البطولة الأوروبية الموسم المقبل، حيث أصبح موقف البلوز صعب في احتلال مركز مؤهل للتشامبيونزليج إذ يبتعد عن المربع الذهبي بفارق عشر نقاط، ولم يفوز البلوز سوى مرتين فقط في آخر 12 مباراة، بعد فترة التوقف الشتوية.

في المقابل، يعيش الفريق الألماني فترة مميزة منذ بداية 2023 عكس ما انتهى به عام 2022، حيث فاز دورتموند بـ6 مباريات، ليقلص الفارق مع المتصدر بايرن ميونخ إلى 3 نقاط فقط بعدما كان الفارق 9 نقاط قبل فترة التوقف الشتوية.

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وتشيلسي

ومن المقرر أن تنطلق مباراة بوروسيا دورتموند وتشيلسي في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.