الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 02:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الحكومة توافق على مشروع قرار الرئيس بشأن تمويل مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو الأنفاق

سياسة  مجلس الوزراء
سياسة مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق منحة بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك فى إطار تمويل مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة، والموقع فى القاهرة بتاريخ 25/7/2022 بمبلغ 1.850.260 يورو.

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وتمت الإشارة إلى أن الهدف من تنفيذ مشروع تطوير الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة الكبرى هو إعادة تأهيله، وتحديث مختلف أنظمة الاتصالات بالمعدات المتحركة فى السكك الحديدية الحالية لزيادة السعة الإجمالية والسلامة.

وفي سياق منفصل، أصدر مركز المعلومات بمجلس الوزراء وثيقة بعنوان مبادرة كلام في الاقتصاد “التضخم”، والتي تستهدف الرد على أبرز القضايا المثارة بشأن ارتفاع المستوى العام للأسعار في مصر، وتناولت دور الأسرة المصرية في المساعدة في مواجهة التضخم.

وأفادت الوثيقة أن العالم يمر حاليا بأزمة عالمية تحتاج إلى تكاتف المواطنين مع الحكومة والمؤسسات، لذا تحتاج الأسرة المصرية إلى تغيير الثقافة الاستهلاكية والمشاركة الإيجابية في تخفيض الضغوطات التضخمية من خلال الآتي:-

- محاولة ترشيد الاستهلاك وتقليل الفاقد من الغذاء.

- الاستغناء عن بعض السلع التي قد تكون كمالية في حالة ارتفاع سعرها بشكل غير مبرر أو استبدالها بسلعة أخرى سعرها ما زال مناسبًا.

- تشجيع الصناعة الوطنية والمنتج المصري، خاصة أن المنتج المصري يسهم في توفير المزيد من فرص العمل للعمالة الوطنية، وتعزيز الاستثمارات المحلية، وتعزيز الموارد من النقد الأجنبي في حالة تصديره والاستفادة منه في تقليل مستويات الواردات.

- محاربة الممارسات الفاسدة والإبلاغ عنها من خلال جهاز حماية المستهلك.

موضوعات متعلقة