الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 01:35 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اتحاد الشركات والأعمال التركي: خسائر الاقتصاد وصلت 84 مليار دولار جراء الزلزال

الزلزال في تركيا
الزلزال في تركيا

أفاد اتحاد الشركات والأعمال في تركيا، أن الخسائر الاقتصادية في الزلازل القوية، التي هزت المنطقة في 6 فبراير، قد تصل إلى 84 مليار دولار، وهو ما يتجاوز بكثير التوقعات الاقتصادية السابقة، ويمثل 10% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وأضاف الاتحاد، أنه من المرجح أن تكون الهزتان الأرضيتان البالغة قوتهما 7.7 و7.6 درجة على مقياس ريختر، قد تسببتا في دمار مبان سكنية بحوالي 70.8 مليار دولار، إلى جانب 10.4 مليار دولار أخرى في صورة خسارة في الدخل القومي ـ وفقًا لبلومبرج.

تأكد مقتل ما يقرب من 35 ألف شخص في جنوب شرق تركيا وسوريا في الزلزالين اللذين بلغت قوتهما، ولايزال الكثير في عداد المفقودين، ولايزال آلاف الأشخاص في عداد المفقودين، وأصيب نحو 80 ألفًا، ودُمر أكثر من 6400 مبنى في تركيا.

ووفقًا للأرقام الرسمية الحكومية، فإن عدد القتلى تجاوز الآن بكثير عدد القتلى في زلزال 1999 بالقرب من أسطنبول، عندما قتل نحو 18 ألف شخص.

اقرأ أيضاً صندوق النقد: الزلزال الأخير أقل ضررًا من زلزال تركيا عام 1999 «تبعات الزلزال».. خسائر اقتصادية فادحة تتجاوز 4 مليارات دولار في سوريا وتركيا الصين تقدم مساعدات طارئة إلى تركيا وسوريا لمواجهة أضرار الزلازل «جراء الزلزال» الإمارات تخصص 100 مليار دولار لدعم جهود الإغاثة في تركيا وسوريا شحنات النفط تغير وجهتها تجاه «بورسعيد» بسبب تضرر الميناء التركي جراء الزلزال «برنت» يتجاوز 82 دولارًا.. أسعار النفط عالميًا تجني مكاسب بتداولات اليوم عقب الزلزال المدمر.. ميناء جيهان التركي للنفط يوقف العمليات عجز التجارة الخارجية لتركيا يتجاوز 100 مليار دولار في 2022 بوتين وأردوغان يناقشان سبل تخفيف حدة الأزمات الحالية تركيا توسع أرباحها من صادرات الملابس لتسجل 23 مليار دولار خلال 2022 ارتفاع أسعار التجزئة في إسطنبول خلال ديسمبر 2022 «المركزي التركي» يطالب البنوك بتقليص الطلب على الدولار