السبت 20 أبريل 2024 مـ 06:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اتحاد الكرة ينتظر الموافقات الرسمية لحسم أعداد الجماهير في أمم إفريقيا للشباب

رياضة  كأس أمم إفريقيا للشباب
رياضة كأس أمم إفريقيا للشباب

يواصل اتحاد الكرة ترتيباته لاستضافة بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة، والتي تقام في مصر خلال الفترة من 19 فبراير الجاري وحتى 11 مارس المقبل.

موافقات ينتظرها اتحاد الكرة

وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24، يترقب مسئولو اتحاد الكرة وصول الموافقات الرسمية النهائية من الجهات الأمنية على أعداد الجماهير، التي سيتم السماح بحضورها مباريات بطولة أمم إفريقيا للشباب.

وأشارت المصادر إلى أن اتحاد الكرة سيخطر بالتبعية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالموقف النهائي لأعداد الجماهير بمجرد ورود الموافقات الرسمية، وذلك باعتبار كاف هو الجهة المشرفة على تنظيم بطولة أمم إفريقيا للشباب.

وبحسب ما ذكرته المصادر سيتم مراعاة طبيعة بطولة أمم إفريقيا للشباب، فيما يخص تحديد أعداد الجماهير كونها بطولة قارية، وهو ما يفتح الباب أمام احتمالية السماح بحضور أعداد كبيرة من الجماهير مقارنة بالأعداد المسموح بها في المباريات المحلية ببطولة الدوري الممتاز، والتي تشهد السماح بحضور 6 آلاف مشجع في المباراة الواحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن مباريات بطولة أمم إفريقيا للشباب تقام على 3 ملاعب، حيث يستضيف ستاد القاهرة مباريات المجموعة الأولى، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية على ملعب ستاد الإسكندرية، ويستضيف ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية مباريات المجموعة الثالثة.

ويخوض منتخب مصر منافسات بطولة أمم إفريقيا للشباب ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم إلى جوار الفراعنة منتخبات موزمبيق ونيجيريا والسنغال.

ويشارك في البطولة 12 منتخبًا، مقسمين على 3 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، ويقضي نظام البطولة بتأهل متأهل ووصيف كل مجموعة بجانب أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث إلى دور الثمانية، فيما يضمن الرباعي المتأهل للدور نصف النهائي التأهل إلى بطولة كأس العالم للشباب التي تقام في إندونيسيا صيف العام الجاري.