الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:35 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اتحاد الكرة يغلق الطريق أمام محاولات الزمالك في أزمة قيد اللاعبين

مقر اتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة

أغلق مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، الطريق أمام نادى الزمالك بشأن قيد لاعبيه في قائمة الأبيض بعد الأزمة الأخيرة.

وشهدت الأيام الماضية، أزمة بين الزمالك واتحاد الكرة، بسبب رفض مسؤولي الجبلاية اعتماد قيد الصفقات للفارس الأبيض لعدم سداد مديونيته للاتحاد.

وهو الأمر الذى ترتب عليه حالة من تبادل الاتهامات بين الطرفين، وضغوط من قبل الزمالك على الجبلاية من أجل إيجاد مخرج لهذه الأزمة.

وتعاقد الزمالك مع الثنائي ناصر منسي مهاجم البنك الأهلي وأحمد بلحاج صانع ألعاب أسوان بالإضافة إلى إعادة محمود شبانة من الإعارة.

وأكد مصدر في اتحاد الكرةر، أن قضية قيد لاعبي الزمالك تم إغلاقها حتى لو قام الزمالك بتسوية مستحقاته وجدولة الديون، وذلك التزاما من الجبلاية بقوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشدد على أن اتحاد الكرة لن يعرض نفسه لعقوبة من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم، في حال التلاعب فى السيستم الخاص بقيد اللاعبين واعتماد قيد لاعبين فى قائمة الزمالك بعد انتهاء المواعيد المحددة بالاتفاق مع الاتحاد الدولى .

وأوضح أن مواعيد القيد يتم تبليغها للاتحاد الدول قبلها بسنة كاملة، ويجوز لكل اتحاد أن يقوم بتعديل مواعيد القيد عنده بما يتوافق مع مسابقاته، لكن بشرط ابلاغ الفيفا قبلها بموعد كافى .

وأشار إلى أن السيستم الخاص بانتقالت الاعبين بعد نهاية الفترة المحددة للقيد لايعمل وبالتالى من الصعب التعامل معه من قبل الاندية أو اتحاد الكرة .

ونوه بأن الاستثناء الوحيد لقيد اللاعب خارج مواعيد القيد، هو تأخر وصول البطاقة الدولية من بلده، على أن يتم تسجيل بياناته وحجز مكان له على السيستم قبل انتهاء المواعيد الرسمية المعلنة من قبل لغلق القيد.