الخميس 2 مايو 2024 مـ 11:22 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأهلي والترجي.. التشكيل المتوقع للمارد الأحمر

محمد شريف منح الأهلي الأفضلية قبل مواجهة الإياب الحاسمة
محمد شريف منح الأهلي الأفضلية قبل مواجهة الإياب الحاسمة

يلتقي الأهلي والترجي مساء اليوم السبت، في لقاء لن يخلو من الإثارة، ضمن مواجهات إياب دوري أبطال أفريقيا.

 

وتنطلق مباراة الأهلي والترجي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، على ملعب السلام، في إياب البطولة الأفريقية الأكبر.

 

وأعلن بيتسو موسيماني قائمته لمباراة الأهلي والترجي، والتي شملت 23 لاعبًا "محمد ‏الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، محمود وحيد، بيكهام، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، بدر بانون، علي معلول، أكرم توفيق، أيمن أشرف، حمدي فتحي، وليد سليمان، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي قفشة، محمود عبدالمنعم كهرباء، محمد شريف، حسين الشحات، صلاح محسن، والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي.

 

وتشير أغلب التوقعات إلى لجوء بيتسو موسيماني لنفس طريقة اللعب ااتي حسمت له موقعة الذهاب، والتي تعتمد على التأمين الدفاعي وتضييق المساحات، وغلق الأجناب على بطل تونس، مع الاعتماد على سرعات لاعبيه، لتنفيذ هجمات مرتدة خاطفة خلف دفاعات الضيوف.

 

ويخوض موسيماني موقعة الإياب الحاسمة بتشكيلة متوقعة تضم محمد الشناوي في حراسه العرين الأحمر، ومن أمامه رباعي الخط الخلفي أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، ولمتوسط الميدان الثلاثي عمرو السولية، اليو ديانج، حمدي فتحي، ثم ثنائي الهجوم المتأخر طاهر محمد طاهر، صلاح محسن، ومن أمامهما محمد شريف.

 

ولفتت بعض المصادر الإعلامية إلى احتمالية لجوء موسيماني، لإجراء بعض التعديلات التكتيكية على صعيد خطة اللعب وتشكيل مباراة إياب نصف النهائي.

 

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عن بعض المفاجآت التي يحضر لها مدرب النادي الأهلي، قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بنادي الترجي التونسي، خلال ساعات، ضمن لقاءات إيتب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وألمح شوبير إلى إمكانية الدفع بنجم وسط الأهلي وصانع ألعابه محمد مجدي قفشة، منذ بداية المباراة، لإرباك حسابات مدرب الضيوف الذي يسعى لتعويض خسارته على ملعبه.

 

وكان الأهلي قد حقق الفوز على نادي الترجي التونسي في عقر داره بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما يوم السبت الماضي، على ملعب استاذ رادس، ضمن لقاءات ذهاب دوري أبطال أفريقيا.

 

ويدخل الترجي التونسي المباراة ولا بديل له عن الفوز بفارق هدفين إذا ما أراد الصعود لنهائي البطولة، أو بهدف نظيف للاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية، لحسم بطاقة التأهل.

 

ومنح الفوز الذي حققه النادي الأهلي على مضيفه خارج الديار، الفرصة للعب لقاء الإياب دون ضغوط، لخطف بطاقة التأهل وحسم الصعود لنهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، والرابعة خلال النسخ الخمس الأخيرة.

 

ويحتاج لاعبو الأهلي للتعادل أو الفوز لحسم التأهل للمباراة النهائية، أو الهزيمة بفارق هدف والاستفادة بمبدأ التسجيل خارج الديار.

 

وتنطلق مباراة الأهلي والترجي التونسي اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن مواجهات إياب نصف نهائي دوري أبطال القاهرة.

 

وتأمل جماهير الأهلي في عبور الفريق التونسي، والصعود للنهائي، في طريق حسم لقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخ النادي، لتأكيد زعامتهم للقارة الإفريقية، والابتعاد عن جميع المنافسين.