الثلاثاء 23 يوليو 2024 مـ 11:33 مـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد مرور عامين.. آمنة الطرابلسي تتعرض للهجوم بسبب مباراة ودية في بطولة إفريقيا للإسكواش

آمنة الطرابلسي
آمنة الطرابلسي

تعرضت المهندسة آمنة الطرابلسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، أمين صندوق الاتحاد الإفريقي للعبة خلال الساعات الماضية للهجوم من جانب بعض المتابعين للعبة الإسكواش.

آمنة الطرابلسي تتعرض للهجوم بعد خوض مباراة ودية في بطولة إفريقيا للإسكواش

وخلال فعاليات بطولة إفريقيا للإسكواش التي أقيمت في زيمبابوي في عام 2022 خاضت آمنة الطرابلسي مباراة ودية على هامش البطولة المقامة تحت إشراف الاتحاد الإفريقي للعبة وبعد انتشار فيديو لهذه المباراة بدأ البعض الهجوم على الطرابلسي معللين هجومهم بأنها خاصت المباراة كلاعبة وليست مباراة استعراضية.

وقالت آمنة الطرابلسي في تصريحات صحفية إن بطولة إفريقيا للإسكواش فردي وفرق والتي أقيمت في زيمبابوي عام 2022 تحت لواء الاتحاد الإفريقي وليست تحت إشراف الاتحاد المصري كما يدعي البعض.

واستغربت آمنة من توقيت الهجوم عليها بعد مرور عامين على إقامة تلك المباراة الاستعراضية في البطولة الإفريقية وهو ما يفتح باب التساؤلات حول المغزى من هذا الهجوم في الوقت الحالي بالتحديد.

وتنص اللوائح الخاصة ببطولة إفريقيا للإسكواش على عدم السماح لأعضاء مجلس إدارة أي اتحاد محلي ضمن المنافسات الرسمية أما المباريات الودية والاستعراضية مسموح بها خاصة أنها أقيمت بعلم من الاتحاد الإفريقي ودائما ما يتطلب من المصريين المشاركة فيها كفخر بأن الفراعنة أبطال اللعبة حول العالم.

وتعد آمنة الطرابلسي صاحبة الامتياز في عودة إقامة البطولة الإفريقية للإسكواش بعد غياب استمر 16 عاما، وكرم الاتحاد الإفريقي آمنة الطرابلسي على هامش البطولة تقديرا على دورها في عودة تلك البطولة القارية.