الأربعاء 24 يوليو 2024 مـ 03:11 مـ 17 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأولى مكرر على الجمهورية بالدبلومات الفنية: شغالة في مكتبة عشان أصرف على دراستي

الطالبة هاجر حباله الأولى مكرر على مستوى الجمهورية
الطالبة هاجر حباله الأولى مكرر على مستوى الجمهورية

سطرت الطالبة مريم حسن محمد حباله، الحاصلة على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في الدبلومات الفنية، بمجموع 694 بنسبة مئوية 99.14%، قصة كفاح بحروف من نور، حيث استطاعت أن تحجز لنفسها مقعدًا في العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، في الوقت ذاته التحقت بسوق العمل قبل عام ونصف العام، بالعمل بإحدى المكتبات للإنفاق على دراستها.

الدبلومات الفنية 2040

تقول الطالبة مريم حباله، في حديثها لـ القاهرة 24، بأنها لم تتوقع أن تحصل على مقعد في العشرة الأوائل في الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، لكن كانت تتوقع الحصول على مركز متقدم على مستوى المدرسة والإدارة التعليمية بمدينة رشيد، وخاصة بأنها كانت تحصد المراكز الأولى في الشهادة الإعدادية والصفوف الأولى في الدبلومات الفنية.

وأكدت بأن حصولها على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في الدبلومات الفنية، كان مفاجأة كبيرة جدًا لها، ولم تصدق ذلك، لافتة إلى أن مكتب وزير التربية والتعليم هو ما أخبرها بحصولها على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في الدبلومات الفنية.

وأوضحت أنها التحقت للعمل في مكتبة بمدينة رشيد، قبل عام ونصف العام، للإنفاق على دراستها، ونجحت في التوفيق بين الدراسة والعمل، مشيرة إلى أنها كثفت المذاكرة في شهري الامتحانات وتجاوزت ساعات المذاكرة 10 ساعات يوميًا.

وفي ختام حديثها قالت الأولى مكرر على مستوى الجمهورية في الدبلومات الفنية، بأنها سوف تلتحق بالمعهد الفني الصحي لضمان وظيفة حكومية بعد التخرج، أو الالتحاق بكلية التكنولوجيا ببرج العرب، مطالبة كل الطلاب بتحصيل الدروس أول بأول والالتزام في الصلاة، حتى يتمكنوا من الحصول على المراكز المتقدمة في دراستهم.