الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 12:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تشكيل مباراة بايرن ميونخ أمام لايبزيج في الدوري الألماني

بايرن ميونخ، فيتو
بايرن ميونخ، فيتو

يستهل فريق بايرن ميونخ مبارياته في عام 2023 بمواجهة نظيره لايبزيج، مساء اليوم الجمعة، على ملعب ريد بول أرينا، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الألماني - البوندسليجا.

تشكيل بايرن ميونخ ولايبزيج

وأعلن المدربان جوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ وماركو روزه مدرب لايبزيج، عن التشكيلين الأساسيين للمباراة، حيث قرر الأول الدفع بالوافد الجديد يان سومير لحراسة العرين البافاري، فيما جلس توماس مولر على مقاعد البدلاء رفقة دالي بليند.

وضم تشكيل بايرن ميونخ:

يان سومير، بنجامين بافارد، دايوت أوباميكانو، ماتياس دي ليخت، ألفونسو ديفيز، جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا، جمال موسيالا، ليروي ساني، سيرج جنابري، تشوبو موتينج.

أما تشكيل لايبزيج فجاء كالآتي:

بلاسويتش، سيماكان، أوربان، داني أولمو، فورسبيرج، سوبوسلاي، سيلفا، هالستنبيرج، شلاجر، لايمر، جفارديول.

موقف الفريقين من ترتيب الدوري الألماني

يتواجد نادي بايرن ميونخ في المركز الأول برصيد 34 نقطة، بينما يحتل نادي لايبزيج المركز الثالث برصيد 28 نقطة في جدول ترتيب الدوري الألماني " البوندسليجا".

ترتيب الدوري الألماني

1_بايرن ميونخ 34 نقطة

2_فرايبورج 30 نقطة

3_لايبزيج 28 نقطة

4_ آينتراخت فرانكفورت 27 نقطة

5_ يونيون برلين 27 نقطة

6_ بوروسيا دورتموند 25 نقطة

7_ فولفسبورج 23 نقطة

8_ مونشنجلادباخ 22 نقطة

9_ فيردر بريمن 21 نقطة

10_ ماينز 19 نقطة

11_ هوفنهايم 18 نقطة

12_ بايرن ليفركوزن 18 نقطة

13_ كولن 17 نقطة

14_ أوجسبورج 15 نقطة

15_ هرتا برلين 14 نقطة

16_ شتوتجارت 14 نقطة

17_ بوخوم 13 نقطة

18_ شالكه 9 نقاط

عودة الدوري الألماني

ويعود الدوري الألماني من جديد بمباراة بايرن ميونخ أمام مضيفه لايبزيج، مساء اليوم الجمعة، بعد توقف دام أكثر من 70 يوما بسبب كأس العالم قطر 2022، والذي أقيم خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الماضيين، وتوج به متخب الأرجنتين.

صفقة هافرتز

يستعد تشيلسي لخسارة ضخمة تقدر بنحو 55 مليون إسترليني، من أجل التخلي عن أحد نجومه؛ بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

وكلف صاحب الـ23 عامًا، المهاجم الألماني كاي هافرتز، النادي اللندني، 72 مليون إسترليني، عندما وقع على عقد في سبتمبر 2020، قادما من باير ليفركوزن، لكن الصفقة قد تكلفه 90 مليون إسترليني، بسبب البنود الإضافية.

ودفع تشيلسي 9 ملايين إسترليني للنادي الألماني، عندما سجل هافرتز هدف الفوز في مرمى مانشستر سيتي، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وكان من المقرر أيضًا أن يدفعوا 9 ملايين إسترليني أخرى بالتقسيط في وقت لاحق.

ووسط تدفق التعاقدات الجديدة، كجزء من الإصلاح المالي الضخم للمالك تود بويلي، ورد بأن الدولي الألماني قد يعود إلى وطنه.

ووفقا لشبكة "سكاي" الألمانية، يراقب بايرن ميونخ عن كثب موقف هافرتز في تشيلسي، دون استبعاد إمكانية التقدم بعرض لضمه في الصيف، لكن رسوم الصفقة ستتراوح بين 35 و52 مليون إسترليني.

وسجل هافرتز، الذي يملك عقدا حتى 2025، 6 أهداف حتى الآن هذا الموسم، ويتصدر قائمة هدافي تشيلسي مع رحيم سترلينج.

وأنفق تشيلسي 445 مليون إسترليني على 14 لاعبا جديدا منذ الصيف الماضي، ويعرف أنه قد يواجه مشاكل كبيرة، فيما يتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف، حال لم يتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

ويتقاضى هافرتز 310 آلاف إسترليني في الأسبوع، ومع حرص بويلي على خفض فاتورة الأجور، وتدفق التعاقدات الجديدة، يمكن أن يساعد التخلي عن اللاعب الألماني في موازنة الفواتير.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.