الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:09 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”خدعة البطيخ” تفشل في إنقاذ أوغسبورغ بالدوري الألماني (فيديو وصور)

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

شهدت افتتاحية مباريات الدوري الألماني واقعة طريفة، في مستهل مشوار منافسات البوندزليجا، خلال المواجهة التي جمعت بين فريقي أوغسبورغ و هوفنهايم أمس الأول.

 

وقرر الجهاز الطبي لنادي أوغسبورغ الاستعانة بالطرق الصحية العلمية لمساعدة لاعبيه على استعادة نشاطهم خلال فترة التوقف التي أقرها الفيفا، لالتقاط الأنفاس والاستراحة على مدار الوقت الأصلي للمباراة.

 

"أوغسبورغ" يستعين بالبطيخ للعودة لأجواء المباراة

 

استعان أوغسبورغ بطريقة مبتكرة بعض الشيء، لمنح لاعبيه بعضا من طاقتهم خلال مواجهة هوفنهايم، ضمن مباريات الأسبوع الأول، من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم "البوندزليجا".

 

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من الضيوف، ما أسفر عن هدف التقدم الأول لفريق هوفنهايم.

 

حاول أصحاب الأرض التعويض والعودة لأجواء المباراة حتى الدقيقة 68 ولكن باءت أغلب محاولاتهم بالفشل، قبل فترة التوقف التي خصصت لشرب المياه والاستماع للملاحظات الفنية لمدرب الفريق.

 

وفاجأ الطاقم التدريبي لنادي أوغسبورغ، الجماهير التي تابعت المباراة من المدرجات، بتقديم البطيخ الأحمر للاعبيه كمحاولة صحية لاستعادة النشاط والتغلب على الطقس الحار الذي أقيمت فيه المباراة.

 

محاولات البطيخ تفشل في إنقاذ أصحاب الأرض

 

مع استئناف الوقت المتبقي من أحداث الشوط الثاني، جاءت المحصلة النهائية مخيبة لآمال أصحاب الأرض، الذين مُني مرماهم بثلاث أهداف دفعة واحدة.

 

واقعة استراحة البطيخ الطريفة، لم تحقق الهدف المطلوب منها في ظل انهيار لاعبي أوغسبورغ الذين استقبلت شباكهم 3 أهداف متالية على مدار 20 دقيقة فقط، لتنتهي المباراة بفوز كاسح لنادي هوفنهايم برياعية دون رد في افتتاح مباريات الجولة الأولى لبطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم "البوندزليجا".

 

وبرغم فشل محاولة الجهاز الطبي لنادي أوغسبورغ، في استدعاء الروح القتالية للاعبين واستعادة لياقتهم بشكل صحي، إلا أن ذلك لا يعكس الفوائد الحقيقية لـ"البطيخ" التي يحرص كثير من الرياضيين على الاستفادة منها، التي تُعد خيارًا صحيا يحث الأطباء الألمان على الاستفادة منه.

 

10 فوائد صحية للبطيخ

 

1. الوقاية من "السرطان"

 

يُعد البطيخ خيارًا صحيًا آمنًا للوقاية من أمراض السرطان، بسبب احتوائه على مادة الليكوبين التي تحمي الجهاز الهضمي من هذا المرض القاتل.

 

ويساعد نبات البطيخ الذي حباه الله بنسبة كبيرة من مادة "الليكوبين" في تقليل عامل النمو المعروف باسم "آي جي أف"، وهو عبارة عن بروتين يساعد على انقسام الخلايا، ويقال إن المستويات العالية من هذا البروتين تزيد من فرضية الإصابة المحتملة بمرض السرطان.

 

2. حماية العين من الالتهابات

 

من أبرز فوائد البطيخ ومادى الليكوبين حماية العين من الالتهاب والأضرار المؤكسدة، وتساعد في منع ومكافحة مرض "الضمور البقعي".

 

3. الوقاية من أمراض القلب

 

تتواصل الفوائد الصحية لمادة "الليكوبين"، عبر تقليل معدلات معدلات الإصابة من أمراض القلب.

 

وتعمل مادة الليكوبين على تقليل نسبة الكوليسترول ومعادلة ضغط الدم.

 

ووفقا لدراسة نشرت في إحدى الدوريات الطبية الأميركية، فإن البطيخ يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم ويخفضه لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

ويحتوي البطيخ أيضا على السيترولين، وهو حمض أميني يزيد من مستويات "أكسيد النيتريك" في الجسم، ما يساعد على تخفيض ضغط الدم.

 

4. يقلل من آلام العضلات

 

يقلل البطيخ من آلام العضلات بسبب ارتفاع محتوى السيترول، بالإضافة إلى ذلك، يقال إن تناول عصير البطيخ يحسن الدورة الدموية لدى الرياضيين.

 

5. يمنع الربو

 

يعتبر البطيخ مصدرا ممتازا لفيتامين سي، ما يقلل يعزز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة خطر الإصابة بالربو.

 

وأظهرت الدراسات أن فيتامين سي له خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، لذا فهو خيار فعال للأشخاص المصابين بمرض "الربو"

 

6. محسن ممتاز لعملية الهضم

 

يحتوي البطيخ على كمية جيدة من الألياف، ما يعزز الجهاز الهضمي الصحي والسليم ويحافظ على حركة الأمعاء منتظمة.

 

7. يقضي على الالتهابات

 

تساعد مادة "الليكوبين" و"فيتامين سي" المتواجد بكثافة في ثمرة البطيخ على تخفيض نسبة الإصابة بالالتهابات والأضرار المؤكسدة.

 

فقد أظهرت دراسة طبية أن تناول الفواكه الغنية بالليكوبين وفيتامين سي يقلل من مستويات الالتهاب في الجسم.

 

8. مرطب فعال للجسم

 

بما أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء، فإنه يحافظ على رطوبة الجسم، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة.

 

9. يعزز صحة الجلد والشعر

 

إن وجود فيتامين سي وفيتامين إيه في البطيخ مفيد لصحة الجلد والشعر، إذ إن فيتامين سي ضروري لصنع الكولاجين، وهو بروتين يحافظ على نعومة البشرة وعلى قوة الشعر، أما فيتامين إيه فإنه يساعد على الحفاظ على بشرة صحية عن طريق إصلاح خلايا الجلد.

 

10. يعالج ضعف الانتصاب

 

يعد البطيخ مصدرا جيدا للسيترولين، الذي يتم تحويله إلى حمض أميني آخر يسمى أرجينين، الذي يتحول بدوره إلى أكسيد النيتريك، وهو العنصر الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية، ويزيد من تدفق الدم ويحسن الانتصاب عند الرجال.